ضبط عامل بمحل كشري أدار مركزا طبيا غير مرخص بالسويس 

أرشيفية
أرشيفية

ألقت قوات الشرطة في السويس القبض على عامل بمحل كشري، بتهمة إدارة وتشغيل مركز طبي بدون ترخيص، بعد إتخاذ مديرية الصحة إجراءات قانونية ضد العامل.

وكان مواطنون تداولوا منشورات على اموقع فيسبوك، تابعتها مديرية الصحة تفيد دعوة عامل بمحل كشري المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة إلى الاستفادة بخبرات مركزه الطبي في علاج المواطنين. 

اقرأ أيضا| ضبط مصنع بدون ترخيص للمخلات الغير صحية بالغربية

وظهر صاحب المركز في صور متداولة مرتديًا ملابس الأطباء، وأمامه مجسم هيكل عظمي وسماعة طبية، وأعلن تقديم الخدمات العلاجية والوصفات الطبية، والبلازما لعلاج الثعلبة وخشونة الركبة، ومشاكل الفقرات، ومفصل الكتف، كما يقدم تمارين الإطالات، والحجامة، التدليك العلاجي، والعناية الكاملة للجسم، كما أعلن أيضاً عن توصله لعلاج لتليف الرئة بشراب حلبة مغلية بعد أن تبرد محلاة بالعسل، وذلك بغير ذي صفة طبية.

وجه الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة  تعليمات لإدارة العلاج الحر بقيادة الدكتور أيمن قابيل لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد العامل، لإدعائه تقديم الخدمة الطبية بمركز طبي غير مرخص، يديره ويقدم من خلاله الخدمات التي عرضها. 

وقال الدكتور تامر البوهي نقيب أطباء السويس إن العامل لم يحصل على أي مؤهل طبي، أو تصريح لممارسة النشاط الطبي من نقابة الأطباء، أو عضويته بالنقابة.