جامعة السويس تبحث مع موانئ البحر الأحمر إنشاء قسم للعمارة والهندسة البحرية

جامعة السويس موانئ البحر الأحمر يناقشان انشاء كلية للهندسة البحرية
جامعة السويس موانئ البحر الأحمر يناقشان انشاء كلية للهندسة البحرية

ناقش الدكتور عبدالعظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس مع اللواء محمد عبدالرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر دراسة جدوى حول افتتاح قسم للعمارة والهندسة البحرية بكلية الهندسة بالجامعة. 
وجرت المناقشة بحضور الدكتور أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة بالجامعة واللواء مهندس أحمد صفار نائب رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، حيث طرح الدكتور الشرقاوى فكرة إنشاء قسم العمارة والهندسة البحرية ومدى أهميته لخدمة الموانئ وصناعة النقل البحرى. 

اقرأ أيضا| طلاب جامعة القناة يُشاركون وفود27 جامعة عربية ببرنامج القائد العربي 

واستعرض اللواء مهندس محمد عبدالرحيم أمام أعضاء مجلس كلية الهندسة بالجامعة أهمية إنشاء هذا القسم، نظرا لموقع السويس المتميز على البحر الأحمر وتواجدها على المدخل الجنوبى لقناة السويس، كما تضم المحافظة العديد من الموانئ التابعة لهيئة الموانئ، والهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس. 

ونتيجة للمقومات السابقة من الضروري إتاحة قسم للهندسة البحرية لتوفير كوادر من المهندسين المتخصصين فى أعمال الهندسة البحرية لمتابعة والإشراف على أعمال بناء وإصلاح السفن المترددة على الموانئ.

وتناول اللواء مهندس أحمد صفار نائب رئيس الهيئة أهم المعارف التى يجب توافرها فى الدراسة بالقسم والمواصفات التى يجب أن يكون عليها خريجى القسم من قدرة على التخطيط والإشراف على أعمال الإنشاء والصيانة والبناء وأعمال الاتزان نظرا لعدم تواجد قسم الهندسة البحرية إلا فى عدد قليل من الجامعات المصرية ومنها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والتي يمكن الاستفادة من خبراتها المتميزة في هذا المجال.