المدير الفني لأوغندا: اللقاء أمام الكونغو غاية في الصعوبة

المنتخب الأوغندي
المنتخب الأوغندي

أكد چاكسون مايانجا المدير الفنى لمنتخب أوغندا تحت ٢٠ عاما، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم الأربعاء، أن فريقه استعد جيدًا لمباراة الغد أمام الكونغو لأنها تعد بطاقة التأهل بالنسبة لنا خلال مباريات المجموعة الثانية لكأس أمم أفريقيا للشباب مصر 2023.

اقرأ أيضا | فان دايك: مهمة ليفربول شبه مستحيلة في سانتياجو برنابيو

وأضاف أن اللقاء أمام الكونغو غاية في الصعوبة، لكن فريقنا يتطلع للفوز غدًا ولا شيء غير ذلك، وحسم التأهل مبكرًا للدور ربع النهائي.

وأضاف أنه لا أحد يمكنه إيقافنا عن تحقيق أهدافنا، لم نأتِ إلى هنا للخروج من الدور الأول، وغرست في فريقي عقلية الفوز وهذا ما نسعى له دائمًا.

وأوضح نحن فريق واحد، يجب أن نتحد أكثر لرفع اسم أوغندا وتحقيق هدفنا وهو الفوز بهذه البطولة، لكن يجب أولًا التركيز على التأهل إلى الدور القادم. 

ومن جانبه أكد تيتوس سيماتيمبا لاعب المنتخب الأوغندي، أن زملاءه تدربوا بشكل جيد في الأيام الماضية ولا يوجد أي تقصير من أي عضو بالفريق.

وأضاف «تيتوس»: أن وصولنا لمصر لم يكن سهلاً، لقد بذلنا جهد كبير للتواجد في هذه البطولة، وطموحنا هو التأهل إلى كأس العالم للشباب، وأرى أن لقاء الغد سيكون هو بداية الطريق نحو تحقيق هذا الحلم.

وواصل: "كل شيء يسير على ما يرام في معسكر فريقنا بالاسماعيلية، الأجواء ممتازة هُنا، كذلك لا يوجد اي إصابات داخل الفريق، نحن جاهزون جميعًا وأرى اننا قادرون على هزيمة الكونغو".

وتابع: "لم يكن لدينا وقت كافي بين مباراة الجولة الأولى أمام افريقيا الوسطى ثم مباراة الكونغو غدًا، هذه ليست أعذار، نحن في أفضل أحوالنا لتقديم لقاء مميز جدًا و تأكيد تأهلنا للدور القادم".

ويواجه المنتخب الأوغندي نظيره الكونغولي في السابعة من مساء غد الخميس على ستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة (ب) والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من ١٩ فبراير حتى ١١ مارس المقبل.

ويرغب منتخب أوغندا في حسم تأهله مبكرًا إلى الدور ربع النهائي، وهو ما سيحدث في حال تحقيقه للفوز على حساب منتخب الكونغو غدًا دون النظر إلى مواجهة الجولة الأخيرة التي تجمع أوغندا أمام منتخب جنوب السودان.