يوم ترفيهي لطلاب جامعة حلوان بحضور الفنان مصطفى حجاج |صور

جانب من اليوم الترفيهي
جانب من اليوم الترفيهي

نظمت جامعة حلوان من خلال "أسرة من أجل مصر المركزية"، يومًا ترفيهياً، وذلك في ظل اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية التي تساهم في الترويح عن الطلاب، واستضافت الجامعة خلال اليوم الفنان مصطفى حجاج.

عقد اليوم الترفيهي تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور كريم همام رائد أسرة من أجل مصر المركزية، ومستشار رئيس الجامعة للمدن الجامعية.

وأكد الدكتور السيد قنديل، أن جامعة حلوان من الجامعات الهامة ذات التخصصات النوعية والتي تنتشر عبر نطاق القاهرة الكبرى، ويوجد بها حوالي ٢٢٠ ألف طالب، وهو ما يستدعى وجود خطة للأنشطة الطلابية مكملة للعملية التعليمية تساهم في بناء شخصية الطالب.

وتابع قنديل " إنه من أولوياتنا إعداد الكوادر ورفع كفاءة الطالب من خلال المسابقات للبحث عن الموهوبين وتدريبهم، كما نولي اهتمامنا بالنشاط الطلابي، بالإضافة إلى الاهتمام بالأسر وأنشطتها بالتعاون مع اتحاد الطلاب، مع الاستعانة بشركاء لدعم الأنشطة الطلابية، فالجامعة تمتلك العديد من المواهب الطلابية، فالمواهب التي تخرجت من جامعة حلوان عديدة، مثل هداية ملاك، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، وأحمد أمين، ومحمد منير، ورحمة أحمد".

وأشار الدكتور حسام رفاعي، أن جامعة حلوان تهتم بالجوانب الفنية، خاصة في ظل احتوائها على أعرق الكليات الفنية، مضيفاً أن تأهيل الطالب يجب أن لا يقتصر على الجانب الأكاديمي ولكن يجب أن يشتمل أيضاً على الجوانب الثقافية والفنية، بجانب عمل الجامعة على تشجيع الأسر على تنظيم الفعاليات المختلفة، وتقدم الجامعة عددًا من البرامج الثقافية، وتنظم موسمًا ثقافيًا يزدحم بالأنشطة، وهذا الحفل الغنائي الكبير ليس الأول لكن الجامعة تعمل على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة بشكل دوري.

وأفاد الدكتور كريم همام، أن جامعة حلوان تسعى لإشراك كافة الطلاب في الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات الفنية والثقافية والخدمة عامة والجوالة والاجتماعية والرياضية، وتسعى لاستغلال هذه المواهب، موضحاً أن أسرة من أجل مصر المركزية تقدم المساحة للإبداع، ليصبح الخريج مؤثر في جمهورية مصر العربية، مؤكداً أن هذا اليوم الترفيهي مجاني لطلاب الجامعة ليستمتعوا بأوقاتهم لدعم انتمائهم لجامعتهم التي تسعى بكامل طاقتها لتوفير مختلف الأنشطة لهم.

وخلال فعاليات الحفل قدّم الفنان مصطفى حجاج، عددًا من الأغنيات الجماهيرية، التي أثارت إعجاب الحضور من الطلاب، وقام بتقديم الحفل الإعلامي طارق أحمد، وتنسيق وتنظيم الفعاليات ياسر الجبالي منسق الحفل، ومسئول أسرة من أجل مصر المركزية بجامعة حلوان.

أقرأ أيضا : طلاب هندسة حلوان يحولون سيارة للعمل بالكهرباء للحفاظ على البيئة