تشكيل لايبزيج المتوقع لمواجهة مانشستر سيتي في دوري الأبطال 

لايبزيج الألماني
لايبزيج الألماني

يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ضيفًا ثقيلا على نظيره لايبزيج الألماني، مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة، على ملعب "ريد بول أرينا" ضمن منافسات الأسبوع الثاني من ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

تأهل لايبزيج "أصحاب الأرض" إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف ريال مدريد برصيد 12 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 2 وتسجيل 13 هدفاً وتلقي 9.

فيما تأهل نادي مانشستر سيتي إلى الدور الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم وتسجيل 14 هدفاً وتلقي 2. 

يأتي تشكيل لايبزيج المتوقع أمام مانشستر سيتي اليوم في دوري الأبطال، كالآتي:

في حراسة المرمى: يانيس بلاسفيتش.

خط الدفاع: فورسبرج - ويلي أوربان - جوسكو جفارديول- راوم- كلوسترمان.

خط الوسط: كونراد لايمر - كزافير شلاجر - دومينيك سزوبوسزلاي.

خط الهجوم: أندريه سيلفا- كريستوفر نكونو- تيمو فيرنر.

اقرأ أيضًا | موعد مباراة مانشستر سيتي ولايبزيج بثمن نهائي دوري الأبطال.. والقنوات الناقلة

وتاريخياً التقى الفريقان في مباراتين، نجح مانشستر سيتي في الفوز في المواجهة الأولى بنتيجة 6-3، قبل أن يتلقى الهزيمة في المواجهة الثانية، بنتيجة 2-1 وكليهما في دور المجموعات لنسخة دوري أبطال أوروبا الماضية.

ويتصدر المهاجم كريستوفر نكونو قائمة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف يليه النجم الجزائري رياض محرز بواقع هدفين، وهدف لكل من جواو كانسيلو، وجابريل خيسوس، وأندريه سيلفا.

يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 52 نقطة جمعها من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 4 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 60 هدفاً وتلقي 24.

وفاز لايبزيج في الدوري الألماني، في 18 مباراة على التوالي، حتى تعرض لهزيمة مفاجئة من فريق يونيون برلين في وقت سابق من هذا الشهر، كما حقق الرقم القياسي منذ تولي المدرب ماركو روز المسؤولية، محققًا 31 نقطة من 14 مباراة قبل تلك الهزيمة.

ونجح الفريق الألماني في الفوز في آخر 4 مباريات له في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، من ضمنهم الانتصار على ريال مدريد حامل اللقب بنتيجة 3-2.

ويتمتع الفريق الألماني بسجل رائع ضد الفرق الإنجليزية على أرضه؛ حيث فاز على السيتي الموسم الماضي كما نجح في التغلب على مانشستر يونايتد وتوتنهام في ريد بول أرينا.
موعد مباراة مانشستر سيتي أمام لايبزيج في دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مانشستر سيتي أمام نظيره فريق لايبزيج الألماني، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي أمام لايبزيج في دوري أبطال أوروبا

تذاع مباراة مانشستر سيتي أمام نظيره فريق لايبزيج الألماني، عبر قناة بي إن سبورتس، الناقل الحصري والوحيد لبطولة دوري أبطال أوروبا.