في عيد ميلاد خالد زكي.. «وديت الشعب فين يا حازم»

خالد زكي
خالد زكي

يحتفل الفنان خالد زكي اليوم ٢٢ فبراير بعيد ميلاده،والذي أثبت نفسه بجدارة على الساحة الفنية، من خلال أدواره المميزة التي قدمها في أعماله الفنية، وهو ممثل له نبرة صوت مميزة وقوية ميزته عن غيره، لا أحد ينسى دوره في فيلم «طباخ الريس» والذي جسد دور الرئيس فيه، وأبدع وتألق فيه، ورفض وقتها أن تضع صورته علي الأفيش الدعائي للفيلم حتي لا يتفهم أنه يمثل رئيسا معينا.
ورصدت بوابة أخبار اليوم أهم المحطات الفنية للفنان خالد ذكي .
ولد الفنان خالد زكي، يوم 22 فبراير عام 1950، حصل على بكالوريوس فنون مسرحية، وهو متزوج من خارج الوسط الفني بعد قصة حب دامت لـ 6 أعوام.
شارك الفنان خالد زكي، في عدد كبير من الأفلام والتي جسد خلالها العديد من الشخصيات، منها رجل المخابرات والأمن، ومن أبرزها «وش إجرام، فتح عنيك، السفارة في العمارة، طباخ الريس، ملاكي اسكندرية، الشياطين العودة، لعنة الزمن، حبيبي أصغر مني، مع تحياتي لأستاذي العزيز، إحنا اللي سرقنا الحرامية، الشاهد الأخرس»، وغيرها من الأفلام.
من أهم أعماله الدرامية الشهد والدموع الجزء الثاني، ملاكي إسكندرية، طباخ الرئيس، السفارة في العمارة، فتح عينيك، من أطلق الرصاص على هند علام، أحلام عادية، وش إجرام، إحنا اللي سرقنا الحرامية، القيصر، صاحب السعادة، الطارق، مشوار امرأة، هوانم جاردن سيتي الجزء الثاني، قاهر الزمن، اذكريني، رياح الغدر" وغيرها من الأعمال المميزة التي صنع بها تاريخا كبيرا.
كان آخر ظهور لخالد زكي في مسلسل "قوت القلوب" مع ماجدة زكي عام 2020.

اقرأ أيضا | خالد زكي ينفي تدهور حالته الصحية.. ويؤكد: انتظروني على الشاشة قريبًا | خاص