سبورتس إكسبو | تحت رعايه فخامه الرئيس السيسى «سبورتس إكسبو» قاطرة علمية صناعية استثمارية تنطلق من الجمهورية الجديدة

 « سبورتس إكسبو» خارطة الطريق نحو تحطيم الأرقام القياسية
« سبورتس إكسبو» خارطة الطريق نحو تحطيم الأرقام القياسية

د. أشرف صبحى : «سبورتس إكسبو» سيكون علامة بارزة  وجاذبة ومؤثرة فى الاقتصاد الرياضى

سجل يا زمن واكتب يا تاريخ ، نقلة نوعية وتاريخية جديدة يشهدها ملف الشباب والرياضة عندما تتوجه اليوم   أنظار الدنيا كلها الى مصر» أم الدنيا»   لمتابعة فعاليات «مؤتمر ومعرض سبورتس إكسبو الدولى» الذى يقام فى ضيافة الجمهورية الجديدة مهد الحضارات وأرض الريادة لمدة ٤ أيام بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس  تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى تشهد مصر الجديدة تحت ولايته زهوا وازدهارا فى كل المجالات .

اليوم .. رئيس الوزراء وكوكبة من النجوم والمشاهيرورجال الصناعة والاستثمار الرياضى  يشهدون الافتتاح

تجهيزات رفيعة المستوى لاستقبال فرسان «سبورتس إكسبو» .. ومفاجآت سارة جداً

يفتتح  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اليوم معرض «سبورتس إكسبو « برفقة كوكبة من الوزراء ورجال الاستثمار والنجوم والمشاهير والشخصيات الدولية بحضور صاحب الفرح د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى فكر ورتب لهذه المناسبة الكبرى فى إطار توجيهات القيادة السياسية وبالتعاون مع مؤسسات وأجهزة الدولة المصرية ..

وتعد استضافة مصر لمثل هذا الحدث الرياضى الأكبر والأهم على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا بمثابة شهادة نجاح للدولة المصرية فى دخول قطاع الاستثمار الرياضى العالمى..» سبورتس إكسبو « وحدث عالمى تاريخى يجسد عظمة وقيمة ومكانة مصر الرياضية أمام الدول العظمى التى تتعامل مع الرياضة على أنها صناعة واستثمار، هو قاطرة صناعية استثمارية تنقل مصر  إلى مصاف الكبار وتعزز حالة النمو والنهوض الاقتصادى الرياضى لما تحققه من مكاسب متعددة ..

« سبورتس إكسبو « هو حلقة فى سلسلة الإنجازات الرياضية والشبابية التى لا تتوقف ، فكر فيها ونفذها فى فترة وجيزة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة العبقرى الذى يعمل وينجح فى صمت ، « سبورتس إكسبو» يمثل حدثا تاريخيا لدى الدول العظمى التى تقدر وتحترم مثل هذه الأحداث النوعية وتنتظرها وتترقبها باهتمام وعناية ..

يشارك فى معرض سبورتس إكسبو عدد قياسى من مختلف  دول العالم وهو الأمر الذى يعزز مفاهيم سياحة المعارض والمؤتمرات الرياضية ويزيد من جمال الصورة الذهنية للجمهورية الجديدة لدى كل المراقبين والمتابعين من الخبراء والنقاد والمحللين فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا والعالم ..

وتقام فعاليات المعرض بالتعاون مع شركة دلتا كونكس -الرائدة فى تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية


ويهدف مؤتمر  «»  إلى مخاطبة المجتمع الرياضى بكافة مكوناته، خطابا علميا متخصصا بنكهة تطبيقية تصل إلى كافة تركيبات المجتمع ومكوناته ، لمناقشة كل الأفكار والقضايا المرتبطة بتطوير الرياضة فى مصر والوطن العربي، وبحث سبل تعظيم دور الرياضة فى الاقتصاد القومى والمجتمع، والتعرف على أحدث الصناعات والاتجاهات العالمية فى مجال الرياضة.

وذلك من خلال دعوة العديد من الخبراء فى ذات المجال من مختلف دول العالم لمناقشة أهم القضايا والمستجدات على الساحة الرياضية، ونظراً لتزايد الاعتماد على صناعة الرياضة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية فى مختلف دول العالم.

فإن التوقيت أصبح مناسباً أكثر من أى وقت مضى للدولة المصرية للاستفادة من هذا الزخم الكبير على الساحة الرياضية العالمية فى إقامة التحالفات واستقطاب المزيد من الشركاء العالميين والمؤسسات الدولية للتعاون مع الشركات والقطاعات الرياضية المحلية.


يضم «» مجموعة من الأجنحة المتنوعة التى تعرض إسهامات مختلف المؤسسات الاستثمارية فى مجال صناعة الرياضة بتواجد عدد كبير من الهيئات والاتحادات الرياضية، وأكبر النوادى والأكاديميات الرياضية ومجموعة من مطورى المنتجعات والوكلاء والمستوردين والمصدرين فى القطاع الرياضى وتسويق الحقوق الرياضية وإدارة المشروعات والملاعب الرياضية.

وهنا تبرز أهمية سبورتس إكسبو كونه يمثل السبيل لإطلاق إمكاناتنا الحقيقية وتحطيم جميع الأرقام القياسية من خلال بناء خارطة طريق لمواطنين أصحاء لائقين بدنياً، وتحقيق معدلات نمو اقتصادى مرتفع، وتعظيم الاستفادة من صناعة تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى ويقام المعرض على مدى ٤ أيام ويتخلله مؤتمر عالمى يتضمن 8 جلسات تناقش أبرز القضايا والملفات الرياضية  المطروحة بحضور خبراء دوليين  من كل الدول، كما يشارك فى المعرض عدد قياسى من الشركات الرياضية  العالمية وأبرز هذه الجلسات  :»الرياضة أسلوب حياة، إعداد الدول لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، الاستثمار الرياضي، تطوير كرة القدم المصرية، تجربة الدورى الاسبانى (لاليجا)، اكتشاف ورعاية الموهوبين وإعداد الأبطال الرياضيين، تدريبات القوة وتحمل الأبطال الأولمبيين، الطب الرياضى وإصابات المجال والطريق للتعافي».

ومن جانبه قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة :»يعد معرض ومؤتمر سبورتس إكسبو» واحداً من أكبر الأحداث الرياضية وسيكون علامةً بارزةً على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال ما سيطرحه من مناقشات وفعاليات متنوعة، وعرض أبرز ما توصلت إليه صناعة الرياضة من آفاق جديدة على مستوى العالم»، مقدماً الشكر والتقدير إلى فخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على الرعاية الكريمة لهذا الحدث، ودعم الحكومة المصرية وحرص  دولة رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى على حضور افتتاح المؤتمر ..

وأضاف وزير الرياضة أن مؤتمر  «سبورتس إكسبو» يهدف إلى مخاطبة المجتمع الرياضى بكافة مكوناته، ويناقش كل الأفكار والقضايا المرتبطة بتطوير الرياضة فى مصر والوطن العربي، وبحث سبل تعظيم دور الرياضة فى الاقتصاد القومى والتعرف على أحدث الصناعات والاتجاهات العالمية فى مجال الرياضة، مشيراً إلى أهمية المؤتمر فى ضوء تزايد الاعتماد على صناعة الرياضة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية فى مختلف دول العالم، وهو ما يدفعنا إلى استقطاب المزيد من الشركاء العالميين والمؤسسات الدولية للتعاون مع الشركات والقطاعات الرياضية المحلية.
وأكد وزير الشباب والرياضة على أهمية المعرض فى عرض أحدث التقنيات والمنتجات والابتكارات فى المجال الرياضى بمشاركة كبرى الشركات والمؤسسات العربية والعالمية، وبما يعكس أهمية الاستثمار الرياضى، ودوره على صعيد النواحى الاقتصادية.

ولفت الدكتور أشرف صبحى إلى اهتمام الوزارة البالغ بسياحة المؤتمرات والمعارض من خلال إقامة مجموعة من الفعاليات الدولية على أرض مصر، منوهاً إلى أهمية الأنشطة الشبابية والرياضية التى سيتم تنظيمها ضمن فعاليات المعرض الدولى «سبورتس إكسبو ٢٠٢٣» كواحد من أكبر المعارض العالمية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، ويتيح فرصة الالتقاء بصناع القرار فى القطاع العام والخاص، وسيكون بمثابة ملتقى سنوى لكل المستثمرين ورواد الصناعة فى مجال الرياضة، ويقدم أحدث الابتكارات والتكنولوجيا المتطورة فى مجال الرياضة.


أولى جلسات المؤتمر  .. الرياضة أسلوب حياة 

الرياضة أسلوب حياة .. هى أولي جلسات مؤتمر «سبورتس إكسبو» وتقام اليوم .. يدير الجلسة د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وستتخذ الجلسة شكل المنصة الحوارية (Panel Discussion) والتى ستضم نخبة من السادة المتخصصين على مستوى عالٍ من الخبرات العلمية والتطبيقية فى مجال التخصص.

 

 

 

 

 

ويشارك فيها كل من : د.خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وبول لورسن استاذ فسيولوجيا التمرين فى جامعة أوكلاند للتكنولوجيا وقائد سابق لعلم وظائف الأعضاء للرياضيين الأوروبيين فى نيوزيلاندا وأندريا جيورن أستاذ ومدير الأعمال الرياضية بجامعة لوفبورو بلندن بالمملكة المتحدة ..

 

 

تهدف الجلسة إلى مناقشة مجموعة من النقاط المهمة المرتبطة بكون الرياضة أسلوب حياة مثل تأثير الرياضة على صحة الإنسان، ودور الرياضة فى تنمية الاقتصاد القومي، ودور المؤسسات الحكومية فى إتاحة الممارسة الرياضية للمجتمع «نموذج القرية الأولمبية بقناة السويس» ، وفى النهاية استعراض الأنظمة الرياضية فى الدول الرياضية الناجحة.

 

وقد تم تخصيص 30 دقيقة للجلسة حيث سيخصص لكل متحدث مدة محددة للحديث حول موضوع الجلسة وفق طبيعة تخصصه .

 

الاستثمار الرياضى من منظور دولى

الجلسة الثالثة بعنوان : الاستثمار الرياضي..

وتهدف الجلسة إلى مناقشة مجموعة من النقاط الهامة المرتبطة بالاستثمار الرياضى مثل شركات الخدمات الرياضية، العجز التمويلى فى الكيانات الرياضية، الصناعة الرياضية (التحديات - فرص النمو)، دور القطاع الخاص فى تحقيق التنمية الرياضية (المسئولية المجتمعية)..

 

 

وستتخذ الجلسة شكل المنصة الحوارية (Panel Discussion) والتى ستضم نخبة من السادة المتخصصين على مستوى عالٍ من الخبرات العلمية والتطبيقية فى مجال التخصص.

 

 

ويشارك فيها كل من : أحمد منصور الأمين العام لهيئة البريد وهانى قسيس رئيس مجلس إدارة شركة منترا وستيفن ايبوتسون مدير الامتياز والتراخيص فى الدورى الإسبانى ويوسف قدرى فؤاد رئيس القطاع التجارى لأندية مجموعة هشام طلعت مصطفى وهيثم عبد العظيم رئيس مجلس نادى زد  ..وقد تم تخصيص 45 دقيقة للجلسة حيث سيخصص لكل متحدث مدة لا تزيد على خمس دقائق للحديث حول موضوع الجلسة وفق طبيعة تخصصه.

 

التجربة المصرية تتحدث وتجيب على سؤال الساعة.. كيفية إعداد الدول لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى ؟!

عدد كبير من دول العالم طلبت رسميا الاستفادة من التجربة المصرية فى استضافة  الأحداث الرياضية الكبرى بعد نجاحها فى تنظيم عدد قياسى من البطولات وصل إلى نحو ٣٠٠ حدث وبطولة فى العام الواحد خلال السنوات الأربع السابقة دون أن تتأثر بالظروف الاستثنائية التى مر بها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا.

لتصبح التجربة المصرية مطلبا جماعيا من الدول العربية والأفريقية والأوروبية ومن هنا يجاوب المؤتمر فى جلسته الثانية على سؤال الساعة، والجلسة الثانية للمؤتمر تحت عنوان «  إعداد الدول لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى» وتقام غدا فى اليوم الثانى للمؤتمر ..

وتهدف الجلسة إلى مناقشة مجموعة من النقاط الهامة المرتبطة بإعداد وتجهيز الدول لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى مثل متطلبات استضافة الأحداث الرياضية الكبرى (المتطلبات الإنشائية -المتطلبات التنظيمية)، عوائد استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، نماذج لأحداث رياضية كبرى على المستوى العالمي، السياحة الرياضية المصاحبة للأحداث الرياضية الكبرى..

وستتخذ الجلسة شكل المنصة الحوارية (Panel Discussion) والتى ستضم نخبة من السادة المتخصصين على مستوى عالٍ من الخبرات العلمية والتطبيقية فى مجال التخصص ويشارك فيها كل من : تونى هوليدينج المدير التنفيذى لشركة سبورت فايف بأستراليا وأندريا  جيورن استاذ ومدير الأعمال الرياضية بجامعة لوفبورو بلندن بالمملكة المتحدة وايدوارد سابا مؤسس ستانينا الشركة المنظمة لإيرو مان وخالد على المولوى نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة وفرانشيسكو جفايير هيرناندينز رئيس قسم التنمية الدولية الدولية لاليحا جراسروتس وعمرو القاضى الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة المصرية ..وقد تم تخصيص 45 دقيقة للجلسة حيث سيخصص لكل متحدث مدة لا تزيد على عشر دقائق للحديث حول موضوع الجلسة وفق طبيعة تخصصه.
 

بحضور فيتوريا وميكالى وخبراء من إيطاليا وإسبانيا| تطوير كرة القدم المصرية فى 90 دقيقة 

الجلسة الرابعة : تطوير كرة القدم المصرية وتهدف الجلسة التى تقام غدا إلى مناقشة مجموعة من النقاط الهامة المرتبطة بتطوير كرة القدم المصرية مثل برامج إعداد المنتخبات القومية، روابط المحترفين (نماذج عالمية)، الحقوق التجارية وحقوق البث لدوريات كرة القدم ويديرها د.كمال درويش رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة ..

وستتخذ الجلسة شكل المنصة الحوارية (Panel Discussion) والتى ستضم نخبة من الخبراء والمتخصصين على مستوى عالٍ من الخبرات العلمية والتطبيقية فى مجال التخصص ويشارك فيها : البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الأول والبرازيلى ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى والفونسو دى ستيفانو مدير رابطة الدورى الإيطالى فى الشرق الأوسط وسالم الشامسى رئيس مجلس إدارة نادى بيراميدز ومحمد غرابة المدير الإدارى للمنتخب الأول ومحمد فضل رئيس نادى صوارى ..

وقد تم تخصيص 90 دقيقة للجلسة حيث سيخصص لكل متحدث مدة لا تزيد على عشر دقائق للحديث حول موضوع الجلسة وفق طبيعة تخصصه.

 

التجربة الإسبانية

الجلسة الخامسة : تجربة الدورى الاسبانى (لاليجا) تقام غدا ..

وتهدف الجلسة إلى مناقشة مجموعة من النقاط الهامة المرتبطة بتجربة الدورى الاسبانى لكرة القدم مثل مساهمة الدورى الإسبانى فى السياحة الوافدة لإسبانيا، خطط التسويق الدولية للدورى الإسباني.

 

 

خطة أكاديميات الدورى الإسبانى لبناء مستقبل كرة القدم للناشئين، استراتيجية التمويل والاستثمار للدورى الإسباني..

وستتخذ الجلسة شكل المنصة الحوارية (Panel Discussion) والتى ستضم نخبة من السادة المتخصصين على مستوى عالٍ من الخبرات العلمية والتطبيقية فى مجال التخصص ويشارك فيها : راؤول اوستال ممثل الدورى الإسبانى فى مصر وخوان فلوريت رئيس تطوير كرة القدم فى الدورى الإسبانى وستيفان ايبوتسون مدير الامتياز والتراخيص فى الدورى الإسبانى وفرانشيسكو جفايير هيرناندينز رئيس قسم التنمية الدولية ..

وقد تم تخصيص 45 دقيقة للجلسة حيث سيخصص لكل متحدث مدة لا تزيد على عشر دقائق للحديث حول موضوع الجلسة وفق طبيعة تخصصه.
 

تدريبات القوة والتكيف وتحمل الأبطال الأوليمبيين 

الجلسة السابعة وتقام غدا تحت عنوان : تدريبات القوة والتكيف وتحمل الأبطال الأوليمبيين ويديرها د.محمد العربى شمعون أستاذ علم النفس الرياضى بكلية التربية الرياضية وبولا  ..

 

 

 

 

وتهدف الجلسة السابعة إلى مناقشة مجموعة من النقاط الهامة المرتبطة بتدريبات القوة والتكيف وتحمل الأبطال الأوليمبيين مثل استراتيجيات التدريب لتحسين القوة والقدرة للرياضيين، النطاق الزمنى للقوة والقدرة، الجانب العلمى والتطبيقى للتدريب المتقطع عالى الكثافة، حلول لأحجية البرمجة، تعظيم فعالية التدريب عبر الإنترنت باستخدام علوم الرياضة وتحليل البيانات، الجانب النفسى والعقلى فى إعداد الأبطال الأوليمبيين.

 


وستتخذ الجلسة شكل المنصة الحوارية (Panel Discussion) والتى ستضم نخبة من السادة المتخصصين على مستوى عالٍ من الخبرات العلمية والتطبيقية فى مجال التخصص ويشارك فيها: بول لورسن استاذ فسيولوجيا التمرين فى جامعة أوكلاند للتكنولوجيا وقائد سابق لعلم وظائف الاعضاء للرياضيين الأوروبيين فى نيوزيلاندا ود.عبد الرحمن إبراهيم عقل استاذ الميكانيكا الحيوية بقسم أصول التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية ود.مؤمن عبد الجواد أستاذ التربية الرياضية  بجامعة الإسكندرية.. وقد تم تخصيص 45 دقيقة للجلسة حيث سيخصص لكل متحدث مدة لا تزيد على سبع دقائق للحديث حول موضوع الجلسة وفق طبيعة تخصصه.

 

استخدام التكنولوجيا فى اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال

الجلسة السادسة وتقام غدا تحت عنوان : اكتشاف ورعاية الموهوبين وإعداد الأبطال الرياضيين ويديرها د.كمال درويش .. وتهدف الجلسة السادسة إلى مناقشة مجموعة من النقاط الهامة المرتبطة باكتشاف ورعاية الموهوبين وإعداد الأبطال الرياضيين مثل منهجية الانتقاء واستخدام التكنولوجيا الحديثة، تكنولوجيا التدريب والاعداد الأولمبي، إسهامات الحركة الأولمبية المصرية فى إعداد الأبطال الأولمبيين، نماذج لانتقاء وصناعة الابطال (كابيتانو - ريت تو دريم - روابط)..

 

 

 

 

وستتخذ الجلسة شكل المنصة الحوارية (Panel Discussion) والتى ستضم نخبة من  المتخصصين على مستوى عال من الخبرات العلمية والتطبيقية فى مجال التخصص ويشارك فيها : المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ومحمد وصفى المدير الإدارى لمؤسسة رايت تو وخوان فلوريت رئيس تطوير كرة القدم فى إسبانيا ود. وليد الملاح رئيس شركة روابط الرياضية ود. محمد صبرى عمر أستاذ التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية..

 وقد تم تخصيص 45 دقيقة للجلسة حيث سيخصص لكل متحدث مدة لا تزيد على سبع دقائق  للحديث حول موضوع الجلسة وفق طبيعة تخصصه.

 

الطب الرياضى والإصابات وطرق التعافى

 

الجلسة الثامنة وتقام غدا بعنوان : الطب الرياضى وإصابات المجال والطريق للتعافى ، وتهدف الجلسة إلى مناقشة مجموعة من النقاط الهامة المرتبطة بالطب الرياضى وإصابات المجال والطريق للتعافى مثل أحدث التقنيات فى مجال الحفاظ على المفاصل وجراحة الأربطة، قلب الرياضى - عندما تسوء الأمور، الموت القلبى المفاجئ فى الرياضة..

وستتخذ الجلسة شكل المنصة الحوارية (Panel Discussion) والتى ستضم نخبة من الخبراء والمتخصصين على مستوى عالٍ من الخبرات العلمية والتطبيقية فى مجال التخصص، ويديرها لواء طبيب حازم خميس رئيس اللجنة الوطنية المصرية لمكافحة المنشطات وفوتربوست مؤسس شركة تريوميد ود. باسم فليجة استشارى جراحة العظام ود. أكرم الداوودى استشارى جراحة العظام والطب الرياضى بجامعتى الإسكندرية وجنوب ويلز ورئيس مجلس إدارة مركز الكس نى ..

 

وقد تم تخصيص 45 دقيقة للجلسة حيث سيخصص لكل متحدث مدة لا تزيد على خمس دقائق للحديث حول موضوع الجلسة وفق طبيعة تخصصه.