بالذكاء الاصطناعي.. «ابن النوبة» يبتكر تصميمات لمضيفات طيران ذات طابع «فرعوني»

بالذكاء الاصطناعي
بالذكاء الاصطناعي

بتصميمات عصرية ونقوش مميزة ذات طابع فرعوني، استطاع ابن النوبة أن يقوم بعمل تصميمات تحمل الهوية المصرية الفرعونية القديمة، عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال رسم تصميمات خاصة بفساتين الزفاف التي تحمل الطابع الفرعوني الأصل، بحيث تتماشى مع موضة العصر الحديث.

ولتطوير الفكرة، ابتكر المهندس المعماري «إيهاب أحمد عصمت _34 عاماً »، ملابس لمضيفات شركة مصر للطيران باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي، وذلك من أجل الترويج للسياحة المصرية بأزياء عملية ذات تصميمات مقتسبة من الحضارة المصرية القديمة، ويأمل تطبيق الفكرة خاصة في المؤسسات التي تعتبر بوابات الدخول والخروج من مصر لجميع الجنسيات في جميع أنحاء العالم، مما أبهرت فكرته الآلاف من متابعي السوشيال ميديا مع ضرورة سرعان تنفيذها.

قال المهندس إيهاب لـ«بوابة أخبار اليوم» : « قررت بعمل تنفيذ الفكرة على زي ملابس قطاع الطيران ، وملقتش أفضل من زي العاملين والمضيفات بالمطارات، لأنهم متشافين من جميع أنحاء العالم، فيعتبروا محل إعلانات متنقل في مطارات العالم يرجو استغلاله سياحياً، علشان كده عملت فكرة التصميم بتاع لبس المضيفات بالذكاء الاصطناعي».

وأضاف إيهاب : « أنه تم تطبيق التصميمات على البليزرات ، حتى يسهل على المضيفة بتأدية عملها بشكل طبيعي، ويتم اتداءه في صالة المطار فقط، وعموما طاقم الطائرة بيكون محط أنظار في المطار فلو لبسهم ملفت ومختلف ده هيخلق للناس تساؤل عن سبب النقوش وشكلها وتابعين لأي شركة، مما يجعل ذلك محل تفكير لمعرفة المزيد عن الحضارة المصرية القديمة».

وتابع إيهاب: «لفتت التصميمات إعجاب الجميع، والحمد لله نجاح الفكرة، دفعني أكثر لتنفيذها على البدلة الخاصة بالمضيفين الرجال، من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي عن الطريق العمل على سيرفر ميدجورني المتوفر على ابليكشن ديسكورد».

واختتم المهندس الشاب حديثه قائلاً: «التصميم والرسم يمثلان جزءا من هوياتي إلى جانب هواية الطبخ، وبالاضافة إلى حبي الشديد لرسم التفاصيل، وهذا ساعدني بجانب دراستي في الدخول لمجال الأزياء وتطويره بنقوش فرعونية عصرية تعبر عن هويتنا المصرية، وأن الفكرة تستحق واتمنى تدخل حيز التنفيذ».