جامعة الجلالة تفوز بمشروع التحول الرقمي بالمناطق الأثرية في الأهرامات

جانب من اتفاقية تعاون
جانب من اتفاقية تعاون

وقعت جامعة الجلالة الأهلية، اتفاقية تعاون مشترك مع شركة لتكنولوجيا المعلومات، لتنفيذ العروض الأولية التكنولوجية لتحويل المناطق الأثرية لمشروع IHERITIGE في منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، إلي مشاريع ذات تحول رقمي باستخدام تقنيات الـ VR-AR. 


وتأتي الاتفاقية من خلال توثيق ونشر خطوات تنفيذ العروض الأولية، في بحث دولي لخطوات المشروع وأليات تنفيذ الـ Prototypes باسم جامعة الجلالة الأهلية، في المجلات أو الدوريات العالمية.

اقرأ أيضا| «طيبة التكنولوجية» تحصد 4 مراكز في مسابقات أسبوع الجامعات الأهلية والتكنولوجية 

جاء ذلك برعاية وحضور الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الأهلية، وآيه العريف، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة تكنولوجيا معلومات، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية CEEBA، ممثلاً عن الجهة المانحة وهي منظمة اليونسكو. 

وفاز المشروع المتقدم من جامعة الجلالة للجهة المانحة للمشروع، تحت إشراف الدكتور جمال الخشن، المدرس بمجال الفنون والتصميم بجامعة الجلالة، بشراكة بحثية مع شركة ورد. 

ورحب الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، بهذا التعاون مشيراً إلي أن الجامعة ستقوم بالإشراف العلمي على مراحل تنفيذ المشروع، ونشر البحث الدولي بمراحل تنفيذ المشاريع. 

وأكد على أهمية تبادل الخبرات العلمية والعملية بين المؤسسات الأكاديمية والتكنولوجية، لدعم مراحل التنمية في مختلف المجالات.