التيار الإصلاحي الحر يناقش توسيع العضوية وآلية المشاركة في الحوار الوطني

أعضاء التيار الإصلاحي الحر
أعضاء التيار الإصلاحي الحر

أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسى للتيار الإصلاحي الحر "المكون من رؤساء أحزاب الجيل الديمقراطي والإصلاح والنهضة والاتحاد ومصر القومي" أن المجلس الرئاسي للتيار إصدار بيان بعد اجتماعه الدوري فى حزب الإصلاح والنهضة مساء أمس دعا الحكومة فيه إلى اتخاذ القرارات الكفيلة بمواجهة الاحتكار وجشع التجار والسيطرة على الأسواق وتوفير السلع الغذائية والمنتجات الضرورية والحياتية بأسعار تتناسب مع دخل المواطن.

وتابع رئيس حزب الجيل أن المجلس الرئاسي للتيار أكد فى بيانه أن تداعيات التحديات الاقتصادية الحالية باتت تتطلب تضافر كل الجهود الحكومية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني لحماية الشعب من موجات الغلاء الحالية ووقفها.

ومن ناحية أخرى، قال ناجى الشهابي إن المجلس الرئاسي للتيار الإصلاحي الحر قرر في اجتماعه الدوري تكوين لجنة استشارية تضم نخبة من الشخصيات العامة الوطنية من الخبراء والمفكرين والمتخصصين لإثراء أفكار وعمل التيار والاستفادة من الخبرات الوطنية الحقيقية لتقديم نموذج سياسي قائم على المشاركة والتعاون.

وأشار «الشهابى» إلى أن المجلس الرئاسى للتيار ناقش آليات وسبل انضمام الأحزاب السياسية والشخصيات العامة إلى التيار الاصلاحي الحر وأهمية أن تكون تلك الشخصيات متفقة فكريا مع مبادئ التيار التي تم الإعلان عنها منذ تأسيسه.

وأضاف أن المجلس الرئاسي للتيار قرر في اجتماعه عقد ندوة كل اسبوعين لمناقشة الملفات والموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المطروحة في القضايا التسعة عشر المنبثقة عن محاور الحوار الوطني مع المتخصصين والخبراء.

اقرأ ايضا :- حزب الجيل: انطلاق القناة الوثائقية المصرية بفيلم ادهم الشرقاوى بداية قوية

كما قرر المجلس الرئاسي للتيار عقد اجتماعات تنظيمية تجمع قيادات أحزاب التيار في المحافظات المختلفة لمناقشة القضايا العامة والمحلية وحل مشاكل الناس ..

مضيفاً «الشهابي» ان المجلس الرئاسي للتيار قرر المشاركة فى كل القضايا التي طرحها مجلس أمناء الحوار الوطني في لجانه الفنية ووافق على الأسماء والملفات التي سيشارك بها التيار الإصلاحي الحر في الحوار الوطني وعزمه المشاركة بورقة متكاملة في الملفات التسعة عشر وأيضًا الملفات الفرعية التي سيتم مناقشتها في الحوار الوطني .