بديلا لبروتين اللحوم.. كيف تقدم المطاعم وجبات الحشرات؟

تناول الحشرات
تناول الحشرات

كانت الحشرات بشكل غريب جزءًا لا يتجزأ من المطبخ الآسيوي لفترة طويلة، حيث يقدم أحد المطاعم في تايلاند مجموعة من الأطباق المعتمدة بشكل أساسي على استخدام الحشرات كبديلا لبروتين اللحوم.

وكشف مالك المطعم، أن الصراصير لها استخدام أوسع بكثير من مجرد وجودها في أكشاك الباعة الجائلين التي يتم تقديمها مع صلصة الصويا، وذلك حسب ما ذكره موقع «news18».

وقال: "إن الصراصير يمكن أن تكون برجر أو مخبزًا أو كعكات طرية أو حتى توابل تُستخدم لتذوق البطاطس المقلية - كل هذا ممكن، مضيفًا أن أجزاء من الصراصير مثل الأرجل والأجنحة تجعل من الصعب ابتلاعها ولهذا السبب يقوم المطعم بإزالتها ويستخدم جسم الصراصير فقط لإعداد الأطباق".

اقرأ أيضا: الزنجبيل الأبرز.. 4 أعشاب لتحسين صحة الجهاز التنفسي


قال المالك المشارك، أن عملية إزالة أجزاء الصراصير تشبه معالجة لحم البقر حيث تتم إزالة العظام، وأن تربية الصراصير لها تأثير بيئي منخفض مما يجعلها بديلاً رائعًا للبروتين.

ويتصدر سوق الحشرات الصالحة للأكل عناوين الأخبار كبديل للحوم ومن المتوقع أن ينمو ليصبح صناعة تبلغ قيمتها مليار دولار في السنوات القليلة المقبلة، كما ذكر التقرير أن الكثير من الناس قد تحولوا إلى أكل الحشرات من أكل اللحوم بسبب الأضرار البيئية.