تحرير 34 محضرًا وضبط سلع غذائية ولحوم مجمدة منتهية الصلاحية بالبحيرة

جانب من الحملات التموينية على الأسواق
جانب من الحملات التموينية على الأسواق

تمكنت الأجهزة الرقابية بمحافظة البحيرة، من ضبط سلع غذائية ولحوم مجمدة ومفرومة منتهية الصلاحية وتحرير 34 محضرًا متنوعًا خلال حملة رقابية بمركز بدر.

اقرأ أيضاً| ضبط 5 مخابز بلدية تصرفوا في الدقيق المدعم بالبحيرة

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات اليومية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية؛ لمتابعة مدى الالتزام بالأسعار المقررة لكافة السلع الغذائية والتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق.

حيث قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة «إدارة الرقابة والمتابعة» بالدیوان العام بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر وإدارات «التموين والطب البيطري ومراقبة الأغذية بالإدارة الصحية» ببدر بحملات مرورية مكبرة بمدينة بدر على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والمصانع ومحلات الجزارة؛ لمتابعة جودة المعروض من السلع وللتأكد من وضع إعلان بالتسعيرة وقوائم أسعار السلع بمكان واضح. 

وأسفرت الحملة عن تحرير 34 محضرا؛ تضمنت ضبط 20 كجم لحوم مفرومة مجهولة المصدر من قبل مراقبة الأغذية، ضبط 11 كجم لحوم مجمدة منتهية الصلاحية، ضبط 3 كجم حلاوة طحينية منتهية الصلاحية، تحرير  5 محاضر بيع بأزيد من السعر المقرر، تحرير محضرين لمواد غذائية ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية، تحرير 16 محضرا عدم إعلان عن الأسعار، وتحرير 8 محاضر جنح صحية.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.