في الشتاء.. وصـفـات طبيعيـة لـ«بشرة مشرقة»

بشرة مشرقة في الشتاء
بشرة مشرقة في الشتاء

تعاني البشرة من الجفاف في فصل الشتاء، فتفقد الكثير من بريقها ونضارتها، ما يجعل الاعتناء بها أمرًا ضروريًا لاستقبال فصلي الربيع والصيف بإطلالة مشرقة، ونظرًا لارتفاع أسعار مستحضرات التجميل من الماركات العالمية الموثوقة، تنصح خبيرة التجميل منى الجمل، بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تمنح بشرة نضرة بدون مشكلات.

فإذا كنتِ تعانين بقعًا سمراء في البشرة وتريدين تفتيحها، احضري حبة من البطاطس المقشرة والمبشورة وأضيفي إليها كوب لبن وضعيها في إناء على النار، ثم ضعي قليلًا من الصابون المبشور مع ملعقة نشأ وزيت لوز حلو، وعصير نصف ليمونة، وامزجي جميع المكونات جيدًا، ويفضل خفقها في الخلاط الكهربائي، وضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم يُغسَل.

وإذا كنتِ تعانين حب الشباب، احضري مقدارًا من اللبان الدكر وانقعيه قليلا ثم يُطحن مع عصير خيار وعسل نحل، وباستخدام قطعة قطن ضعي من الخليط السابق على الحبوب، وواظبي على هذه الخلطة وستلاحظين اختفاءها.

ولتفتيح لون البشرة، اصنعي قناعًا مكوَّنًا من ملعقة من الخميرة والدقيق ورشة بيكنج باودر وامزجي هذه المكونات باللبن حتى يتكوّن لديك خليط ناعم، ضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم يُغسل.

وأخيرًا يُنصح باستخدام زيت جوز الهند كمرطب طبيعي للبشرة ومنطقة حول العين، كما يصلح لعلاج تشقق الشفاه، ويمكن استخدامه كمزيل للماكياج.

نقلا من عدد أخر ساعة بتاريخ ٢٢/٢/٢٠٢٣

 

أقرأ أيضأ : للجنس الناعم.. 4 وصفات طبيعية لمحاربة التجاعيد وتعزيز نمو الشعر