ذكرى وفاة سهام فتحي.. تعرف علي أبرز أعمالها

الفنانة سهام فتحي
الفنانة سهام فتحي

تحل اليوم ٢١ فبراير ذكري وفاة الفنانة سهام فتحي الذي عُرفت بأدوارها الثانوية مع كبار النجوم وأهم المسلسلات في تاريخ الدراما التليفزيونية وأيضًا في أعمالها السينمائية المختلفة.
ولدت سهام إبراهيم فتحي في 13 مارس عام 1936 ،عشقت التمثيل منذ الصغر وقد اتجهت إلى المسرح في بداية حياتها الفنية حتى لفتت إليها الأنظار ليختارها المخرج الراحل نور الدمرداش للمشاركة في مسلسل "هارب من الأيام" عام 1962 لتقف امام عمالقة السينما مثل حسين رياض وتوفيق الدقن وعدد كبير من الفنانين الكبار.

شاركت سهام فتحي فى العديد من الأعمال، فقدمت عام 1963 مجموعة أفلام منها "الباب المفتوح" مع فاتن حمامة وصالح سليم، "الحقيقة العارية" مع ماجدة وإيهاب نافع، و"بياعة الجرايد" مع نعيمة عاكف وماجدة، وفى عام 1964 قدمت "الباحثة عن الحب" مع نادية لطفي ورشدي أباظة.
وعقب الانتهاء من تصوير فيلم "بياعة الجرايد" تزوجت من الفنان يوسف شعبان بطل الفيلم الا ان زواجهما لم يدم أكثر من عامين بسبب الاختلاف في الطباع حتى تم الطلاق بينهما في هدوء باتفاق الطرفين ودون الدخول في مشاكل وبعدها فرضت سياجا حول حياتها الشخصية.
وإلى جانب الأفلام التي اشتركت فيها سهام فتحي فقد شاركت في عدد من المسلسلات الشهيرة أبرزها رأفت الهجان امام الفنان الراحل محمود عبدالعزيز عام 1990 ومسلسل يوميات ونيس امام الفنان محمد صبحي عام 1995 وكان مسلسل لن أعيش في جلباب ابى عام 1996 هو أخر أعمالها الفنية وقد اعتزلت الفن بعدها نهائيا.
وبرغم قلة أعمالها الدرامية والسينمائية الا أنها استطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا من خلال اى عمل ظهرت من خلاله وكانت على استطاعة ان تحقق نجاحات كثيرة الا أنها فضلت الحياة الأسرية بعد أخر عمل قامت به.

سهام فتحي.. ملكة جمال القاهرة خطفت قلب يوسف شعبان

وبعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة توفيت الفنان سهام فتحي في 21 فبراير عام 2018 عن عمر يناهز 81 عاما.