الجزر والبروكلي الأبرز.. خضروات تحسن صحة الأمعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عند اتباع نظام غذائي متوازن، غالبًا ما يلحق الناس عدد السعرات الحرارية وكمية الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، ومع ذلك، هناك عنصر غذائي واحد غالبًا ما يتم تجاهله عند محاولة تناول الطعام بشكل جيد وهي الألياف الغذائية. 

 

وفقًا لتقرير صادر عن Medical News Today، يمكن أن يساعد تناول الألياف بشكل كبير في تغيير ميكروبيوم الأمعاء. ومن التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي إلى حل مشاكل الأمعاء، يمكن للألياف الغذائية أن تصنع المعجزات عندما يتعلق الأمر بتحسين صحة الأمعاء. 

 

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك بعض الخضروات التي يمكنك تناولها لحل مشاكل الجهاز الهضمي.

 

بروكلي:

البروكلي هو جزء من عائلة الكرنب الذي يوفر الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف والمعادن للجسم، ويمنع استهلاك الخضار تطور العديد من الظروف الصحية ويمكن أن تساعد الألياف الغذائية في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي عن طريق منع الإمساك.

 

الخضار الورقية:

يُقال إن الخضروات الورقية من السبانخ إلى اللفت هي مصادر غنية بالألياف إلى جانب احتوائها على عناصر غذائية مثل الفيتامينات A وK وC. 

ويبدو أنها تحتوي على نوع من السكر يعتبر ضروريًا لنمو بكتيريا الأمعاء الصحية، وتسمح الخضار الورقية للفرد بتطوير ميكروبيوم أمعاء مثالي لجعل عملية الهضم سلسة.

جزر

يساعد محتوى الألياف العالي في الجزر على التخلص من الإمساك. وعندما يواجه المرء مشكلة في القيام بحركات الأمعاء ، فإن مضغ الجزر النيء يمكن أن يساعد في تخفيف المشكلة بجعلها منتظمة.بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الجزر أيضًا في تقوية العظام وتقوية جهاز المناعة ومشاكل العين.

البنجر

يعتبر البنجر مصدرًا جيدًا للألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، كما أنه لا يعزز الأداء السلس للجهاز الهضمي فحسب ، بل يميل أيضًا إلى تقليل مخاطر الحالات الصحية عن طريق منع الإمساك.

 

القرع 

القرع مذاقه مر ولكنه مصدر غني لفيتامين ج والألياف التي يمكن أن تقاوم الأمراض ولها خصائص علاجية ضرورية للنمو والتطور، كما يحسن استهلاكه من صحة الأمعاء والعديد من المشاكل المعوية بما في ذلك الأمعاء المتهيجة والإمساك.

 

الكرنب

الكرنب غني بالألياف والمعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي تزيد من تغذية النظام الغذائي، كما أنه يساعد على تخفيف الإمساك.