سارة في دعوى خلع : جوزي بخيل وحماتي بتأخد مرتبه كله تصرفه على نفسها

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

"جوزي بخيل ومش بيصرف عليّا ولا على أولاده بالرغم من أنه ميسور الحال وحماتي بتأخد مرتبه الشهري كله تصرفه على نفسها"، بهذه الكلمات وقفت سارة أمام قاضي محكمة الأسرة بالمرج تطلب الخلع من زوجها التي أستحالت العيش معه بسبب بُخله الشديد ورفضه الإنفاق عليها وعلى أولادهما.

وروت سارة تفاصيل مأساتها، بأنها تزوجت زواجًا تقليديًا منذ 8 سنوات من جارها الذي يكبرها بـ 10 سنوات، وأن الحياة بينهما كانت مستقرة، وفي أول سنتين من زواجها كانت لا تعمل وزوجها يصرف عليها وعلى طفلهما الأول، وبعد أن بدأت العمل وأنجبت الطفل الثاني فؤجئت بزوجها يرفض الإنفاق عليهما، وأجبرها بالإعتماد على نفسها وتحمل تكاليف احتياجات المنزل ودفع إيجار السكن والكهرباء ومصاريف مدارس أولادهما.

وأضافت سارة في دعواها، بأن الحياة بينهما انقلبت رأسًا على عقب بسبب بخله الشديد وإعطاءه مرتبه الشهري لوالدته لكي تنفقه على نفسها فقط، مشيرة إلى أنها طلبت منه الطلاق فقام بالاعتداء عليها بالضرب، فلم تجد سبيلاً للتخلص منه سوى رفع دعوى خلع حملت رقم 417 لسنة 2022 أحوال شخصية، بالإضافة إلى رفعها دعوى تمكين من الشقة.

أقرأ أيضا : لجلسة 5 مارس.. تأجيل محاكمة هبة قطب في اتهامها بالإساءة للرجل المصري

 وقالت نهى الجندي محامية الزوجة، بأن محكمة الأسرة بالمرج قضت اليوم بقبول دعوى الخلع وحصول الزوجة على قرار بالتمكين من الشقة لكونها حاضن، ولكن بعد علم الزوج بقرار التمكين قام بتكسير السلم الكائن أمام الشقة محل النزاع لعدم رغبته في التفريض فيها.

وأضافت "الجندي" في تصريح خاص لـ "أخبار اليوم"، بأن الزوج هدد زوجته بالقتل ومنعها من دخول الشقة على الرغم من قرار التمكين قائلا لها : "على جثتى لو دخلتى الشقة"، وبعض الجمل التى تحمل التهديد فى طياتها حتى يشعرها بالخوف وقامت الزوجة بتحرير محضر له بقسم الشرطة.