إعدام أكثر من 47 طن بلح بمصنع في الشرقية لسوء التخزين

جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية

أعدمت مديرية الصحة بالشرقية 47 طنًا من البلح بمصنع في العاشر من رمضان لوجود تغير في خواصها الطبيعية ولسوء تخزينها.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب، قد أكد على الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية. 

اقرأ أيضاً| علاج 1879 مريضًا خلال قافلة قرية الروضة الطبية بالشرقية

وقاد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة مكبرة للمرور على عدد من المصانع والمنشآت الغذائية بمدينة العاشر من رمضان، يرافقه مراقبي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي مكتب الأغذية بإدارة العاشر.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 40 طن بلح لسوء التخزين، داخل مصنع للمنتجات الغذائية، كما تم إعدام 7 أطنان بلح لوجود تغير في خواصه الطبيعية بنفس المصنع، وتم سحب 5 عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

وأكد الدكتور هشام مسعود، استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، كما يهيب وكيل الوزارة بالمواطنين بتحري الدقة في شراء المنتجات الغذائية، والتأكد من المصادر الموثوقة لها، ومن تاريخ صلاحية المنتجات، والإبلاغ عن أي مصدر يقوم بتجارة المنتجات الغذائية المخالفة، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.