افتتاح معرض «أهلاً رمضان» للسلع الغذائية والرمضانية بالبحيرة

جانب من الجولة بمعرض "أهلاً رمضان"
جانب من الجولة بمعرض "أهلاً رمضان"

افتتح اللواء  محمد عمار رئيس مركز ومدينة أبو المطاميرمعرض "أهلاً رمضان" بأبو المطامير .

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية، بتوفير السلع الغذائية بالأسعار الاقتصادية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتوجيهات  الدكتور  مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة  وزير التنمية المحلية بتبكير إقامة معارض "أهلاً رمضان" هذا العام، مع استمرارها حتى نهاية شهر رمضان المبارك، لتعمل جنباً إلى جنب المنافذ المتنقلة، ومنافذ وزارات الزراعة والدفاع والداخلية والتنمية المحلية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالأسعار الاقتصادية المخفضة.

اقرأ أيضاً| إزالة 11 حالة تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة 

يذكر أن المعرض يعد هو الثالث عشر الذي تنظمه المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية وبالتعاون مع الوحدة المحلية، حيث تم خلال الفترة الماضية إفتتاح معارض مماثلة بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك ضمن خطة المحافظة لتوفير السلع الغذائية بأسعار إقتصادية والقضاء على جشع بعض المحتكرين ومنع غلاء الأسعار والتوسع فى فتح المنافذ بجميع المراكز والمدن لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

ويشارك بالمعرض عدد 23 شركة عارضة كم يضم مختلف المنتجات من الخضر والفاكهة والسلع الغذائية والرمضانية والمنظفات بالإضافة إلى اللحوم البلدية والحمراء وأقسام للمجمدات من خضر ولحوم ودواجن وأسماك بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من 25 إلى 30 ٪.

كما يتم ضخ المنتجات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومي لمواجهة الإقبال عليها من جمهور المستهلكين مع متابعة جودة المعروضات والتأكد من صلاحيتها. 

كما أن هناك أكثر من 3100 منفذ بنطاق المحافظة بكافة المدن والمراكز والقرى لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالأسعار المخفضة، بالإضافة لمنافذ منتجات مدارس التعليم الفني الزراعة والتى بلغت 21 منفذ، وكذا معارض "أهلاً رمضان" لطرح كافة أنواع السلع الأساسية بالأسعار المخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر البحراوي والعمل على ضبط الأسواق.