حقيقة أزمة الكارنيهات المزورة بنقابة التشكيليين | مستند

نقابة الفنانين التشكيليين
نقابة الفنانين التشكيليين

شهدت أروقة نقابة الفنانين التشكيليين، أزمات متتالية في الفترة السابقة، آخرها أزمة الكارنيهات المزورة التي طرأت علي ساحة التشكيليين وأدت إلي علامات استفهام كثيرة من قبل التشكيليين.

« بوابة أخبار اليوم » ترصد خلال السطور التالية تفاصيل الواقعة..
في البداية نشرت أمين عام نقابة الفنانين التشكيليين د ريهام عمران، علي صفحتها «الفيس بوك»، تحذيرا للفنانين أعضاء الجمعية العمومية وكل الجهات المتعاملة مع النقابة من وجود تزوير بكارنيهات النقابة ومحاولة انتحال صفة الأمين العام.
 
حيث ورد كارنيهات عليها توقيع منسوب للأمين العام د ريهام عمران، علماً بأن هذا التوقيع ليس توقيعها وإنما لأحد الأشخاص مجهولي الهوية من الخارجين على القانون، وتم إبلاغ الجهات المعنية لمعرفة مرتكب هذا الجرم، ومحاسبته قانوناً لإضراره العمدي بأعضاء النقابة وأموالها والتي تعتبر وفقاً للقانون أموال عامة.
 
ونوهت عمران، أنه على كل الفنانين الذين تم إعطائهم كارنيهات بها انتحال صفة الأمين العام سرعة الإبلاغ عن ذلك بتحرير محضر بقسم قصر النيل، لإخلاء مسؤوليتهم عن حمل كارنيهات غير قانونية.
نقابة التشكيلييننقابة التشكيليين
 
نقيب الفنانين التشكيليين 
 
فيما تؤكد د. صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين، أن المنشور المتاح على تطبيق فيسبوك هو صنيعة العضو المستقيل من النقابة ومن منصب الأمين العام.
 وأكدت نقيب الفنانين التشكيليين، أن النقابة لا تصدر أي مكاتبات أو إيصالات أو بطاقات عضوية منذ انقضاء علاقة الأمين عام النقابة، بعضوية النقابة والعمل النقابي ، وأن المستفيد من إثارة اللغط والبلبلة هو من انتفت صفتها حيثما هو ثابت في تحقيقات النيابة العامة التي انتهت إلى حفظ بلاغاتها ضد النقابة ، وهو قرار صادر من النائب العام ويعد بمثابة أمر بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية تحصن ولا يجوز الطعن فيه بأي طريق قانوني، وليس هو إلا محاولة يائسة لخلق خصومة جديدة لا محل لها.
 
نقابة التشكيليين
 
نقابة التشكيليين