محافظ الإسماعيلية يعقد اجتماعًا لحصر المشروعات المتعثرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الاثنين، اجتماعًا لحصر المشروعات المتعثرة الممولة من كافة الجهات على أرض محافظة الإسماعيلية، وذلك بناءً على الكتاب الدوري لوزارة التنمية المحلية رقم ٤١ لسنة ٢٠٢٣ والخاص بحصر المشروعات المتعثرة الممولة من كافة الجهات على أرض المحافظة.

اقرأ أيضاً| العيادات البيطرية تواصل علاج وتحصين الحيوانات الأليفة بالإسماعيلية 

بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة ومديري العموم للمديريات الخدمية والمرافق الحيوية بالمحافظة والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة بعض المشاريع المتعثرة التابعة لمديريات التضامن الاجتماعي والصحة والسكان والشباب والرياضة والطب البيطري، بالإضافة إلى مناقشة أسباب التعثر سواء كان تمويل مالي أو تعارض بين الولايات للأرض محل إقامة المشروع أو تنسيقات ما بين المديريات المختلفة بالمحافظة.

وأشار «بشارة» إلى إعداد بيان فعلي لحصر المشروعات المتعثرة وفقًا لثلاث نماذج على أن يكون النموذج الأول لمشروعات سبق وأن تعثرت وتم إزالة أسباب التعثر، والثاني لمشروعات سبق وأن تعثرت وتم إدراجها في خطة العام المالي القادم والثالث لمشروعات متعثرة ولا يوجد لها تمويل مالي مع وضع رؤية المحافظة في إزالة أسباب التعثر؛ تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لإيجاد حلول عاجلة لإزالة أسباب التعثر لخدمة المواطنين.