لجمالك.. «زبدة الشيا الخام» تخلصك من علامات تمدد الجلد

زبدة الشيا الخام
زبدة الشيا الخام

أوضح د. أحمد الغريب، الأستاذ بكلية الزراعة جامعة الأزهر، أن زبدة الشيا الخام هي واحدة من أهم المنتجات الطبيعية التي تستخدم لعلاج العديد من مشكلات البشرة. 

ويعد استخدام زبدة الشيا بشكل منتظم كمرطب للوجه يساعد على الحفاظ على ليونة البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد، كما أنها رائعة للحفاظ على ليونة الجلد وتنعيم المناطق الخشنة كالكوع والركبتين، ويمكنك خلط زبدة الشيا الخام مع زيوت أخرى لتحضير بلسم مرطب للجسم.


وأضاف أنها من المنتجات الممتازة للعناية ببشرة الأطفال الرضع وتصلح لتهدئة التهابات الحفاظ، هذا فضلا عن استخدام زبدة الشيا على القدم يجعلها تحتفظ بالرطوبة وتساعد على التخلص من تشققات الكعبين خاصة بعد الباديكير.

إقرأ أيضا|لعلاج علامات التمدد في بطن الحامل.. وصفة «زبدة الشيا مع زيت اللوز»


يمكنك استخدام زبدة الشيا الخام لعلاج جفاف فروة الرأس وتهدئة الحكة، كما يمكنك استخدام زبدة الشيا الخام كبلسم للشفاه للحفاظ على نعومة الشفاه وترطيبها وأيضا للتخلص من علامات التمدد على الجلد، حيث يمكنك تدليك الأماكن المصابة باستخدام زبدة الشيا الخام. مع الاستخدام المنتظم والمتكرر ستلاحظين بنفسك اختفاء تلك العلامات.


وأخيرا تساعدك زبدة الشيا على تلاشي العلامات الداكنة وتصبغات البشرة الناتجة عن حب الشباب، وأيضا أثار حروق الشمس بشكل سريع.