محافظ الدقهلية: البناء المخالف والتعديات علي أراضي الدولة يمثلان إهدارا للثروة القومية 

موضوعيه
موضوعيه

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية استمرار جهود الوحدات المحلية بالتصدي للبناء المخالف والتعديات بكافة أشكالها، وأن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرًا الي تضافر جهود جميع أجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصًا علي حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

اقرأ أيضا | قطع مياه الشرب عن مدينة طلخا صباح الاثنين

وتابع مختار تقرير جهود الوحدة المحلية لمراكز ومدن المنصورة، والمطرية، والسنبلاوين، وطلخا لإزالة عدد من حالات التعدي والبناء المخالف.

وقالت رحاب المزين رئيس مجلس مدينة مركز المنصورة، إنه تم متابعة تنفيذ أعمال فك شدة خشبية لسقف دور ثاني علوى على مساحة 150 متر مربع بالمخالفة للقانون، ولائحته التنفيذية وذلك بقرية ميت الأكراد التابعة للوحدة المحلية بكوم الدربي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة بإشراف محمد صابر نائب رئيس المركز.

وأعلن المحاسب نادر محي الدين رئيس مجلس ومدينة المطرية، أنه تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة لحالة تعدى على أرض أملاك الدولة بالجسر الواقي أرض (حمزة الريس) بمنطقة العقبيين والتعدي عبارة عن سمل خرساني على مساحة 80 متر مربع خارج الحيز العمراني، وتم إزالة المخالفة، واتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية.

وفي مركز ومدينة السنبلاوين، قال المحاسب أحمد عبد العظيم رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة تنفيذ إزالة فورية في المهد بنطاق الوحدة القروية بطنبول الكبرى وذلك بقرية كفر طنبول الجديد والتعدي عبارة عن بناء تلتوار بطول ١٢مترًا وارتفاع ١متر بالشارع وتمت الإزالة على نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة بالتنسيق مع الشرطة. 

وأضاف محمد أمين رئيس المركز والمدينة طلخا، أنه تم متابعة تنفيذ إزالة تعدى بالبناء المخالف بدون ترخيص داخل الكتلة السكنية بقرية كفر الطويلة التابعة للوحدة المحلية بقرية ديسط على مساحة 70 متر مربع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

هذا وقد أكد محافظ الدقهلية أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة، وأشار إلى أن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر.

وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف التعديات على أراضي املاك الدولة والأراضي الزراعية والإزالة الفورية لكافة أنواع المخالفات والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لكافة أعمال البناء بالمخالفة للقانون بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في هذا الشأن وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.