حملات مكبرة لإزالة الاشغالات وتراكمات القمامة بمدن الشرقية 

موضوعية
موضوعية

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الجهود اليومية وحملات النظافة والتجميل بمدخل المدن لإعادة الوجه والجمالي والحضاري والارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي أمام المواطنين والزائرين، فضلاً عن رفع الاشغالات المخالفة وتقديم الحلول للمواطنين لكسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذي.

اقرأ أيضا | مدير المجازر بالشرقية: جثث الحمير المعثور عليها تم ذبحها بغرض بيع جلودها

قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع الحملة الميكانيكية بمتابعة مقلب القمامة بالغار للسيطرة على الأدخنة الناتجة عن تجمع للقمامة حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، وتم رفع عدد١٣ نقلة قمامة من  المقلب، كما تم متابعة أعمال النظافة بمنطقة موقف المنصورة حفاظاً على بيئة صحية وآمنة خالية من الأمراض والأوبئة، كما تم رفع الاشغالات من شارع مسجد حطين بحي المستشارين وفتح الشارع للمارة والمواطنين.

كما قامت رئاسة المركز بأعمال النظافة العامة بالوحدة المحلية بالعصلوجى ( أسفل الكوبرى العلوى حتى حدود بردين ، داخل القرية وبجوار سور مركز الشباب ) والتي شملت إزالة السفوحة من جانبي الطريق وتقليم وقص الأشجار وذلك لإضفاء مظهر جمالي لائق لمداخل مدينة الزقازيق ومتابعة أعمال التجميل والتطوير بنطاق الوحدات المحلية ( الشوبك ، بهنباى ، النخاس، شيبه ، بنى عامر).

كما، قامت رئاسة حي أول الزقازيق بالتواجد بشارع الشهيد طيار بالحسينية لرفع الإشغالات من الشارع لتطبيق القانون وتحقيق الانضباط بشوارع وميادين حي أول الزقازيق.

كما تم رفع القمامة بشارع فاروق وشارع الجلاء وشارع سعد زغلول وشارع طلعت حرب وشارع النقراشي وشارع محمد حسين وشارع المعهد الديني وشارع عبد السلام عارف وشارع عبد العزيز أباظة ومازالت المجهودات مستمرة في مختلف القطاعات من أجل توفير مناخ وبيئة صحية جيدة لأهالي ومواطنين حي أول الزقازيق.

 كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بمتابعة أعمال وتطوير ورصف شارع الرخاء المتفرع من شارع هندسه الري ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بحملة اشغالات موسعة انطلقت بعدد من شوارع مدينة بلبيس حيث شملت الحملة رفع وإزالة كافة الإشغالات والتعديات المخالفة من شوارع بورسعيد وأبو بكر الصديق و جمال عبد الناصر، وتم اتخاذ إجراءات قانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الإبراهيمية بحملة نظافة مكبرة لرفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة من جميع المناطق بالمدينة ونقلها إلى المحطة المجمعة حفاظاً على الشكل الحضاري والجمالي للمدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بحملة نظافة وصيانة لمعدات الحملة الميكانيكية للإرتقاء بمنظومة النظافة والتجميل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بحملة اشغالات  تجوب شوارع المدينة لرفع الإشغالات وفك التكدسات والاختناقات المرورية والتأكد من تنفيذ قرار غلق الورش والمحلات في المواعيد المقررة و تم رفع اشغالات الباعة الجائلين بمحيط مسجد النصر وشارع ٢٣ يوليو، وتنظيم الباعة الجائلين بالأماكن المخصصة لهم والتنبيه بعدم افتراش بضاعتهم بحرم الطريق كما قام فريق عمل الاشغالات بالمرور على المقاهي والتنبيه على اصحاب المحلات بالالتزام بمواعيد الغلق وتنظيم حركة مرور السيارات الاجرة والسرفيس بتقاطع شارعي النصر و ٢٣ يوليو وتقاطع ميدان الشهداء وميدان لزراعة - ضبط وتحرير مخالفات لسيارات السرفيس والدراجات البخارية التي تسير عكس الاتجاه والحد من تركزها بالميادين العامة مما يؤدي لاختناق الحركة المرورية و منع تكدس مركبات التوكتوك والتي تسير بصورة عشوائية.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بحمله نظافة بالمناطق (المدارس - أحمد عرابى- ش.الجمهورية - ش الحاجة امنة - الساحة الشعبية - كفر أبوراشد - االعساكرة) والتى تتضمن عدد كبير من الشوارع بنطاق المدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بحملة نظافة لرفع القمامة من داخل الشوارع بالمدينة تم العمل على رفع تجمعات القمامة والمخلفات من شوارع الساحة الشعبية والمدارس ومصطفي كامل وشارع عبد العزيز علي والحرية وحمزة والمحلج والمرور وسعد زغلول والجمعية الزراعية والنقراشي، كذلك رفع التراكمات من الأحياء.