في ذكرى ميلادها.. ما لا تعرفه عن الفنانة الراحلة شاهيناز طه

شاهيناز طه
شاهيناز طه

يحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة الراحلة شاهيناز طه التي ولدت في مثل هذا اليوم 20 فبراير  1948.

و اشتهرت شاهيناز طه بعدة أدوار في أعمال خالدة مثل «فيلم خلي بالك من زوزو»، و«فيلم شاطىء المرح»، «فيلم 7 أيام في الجنة» وغيرها من أعمال.


و دخلت شاهيناز طه مجال التمثيل عام 1964 عبر فيلم «المارد»، وقدمت بعده العديد من الأدوار التي دائما ما كانت تظهر بها في دور الفتاة الأرستقراطية، وقدمت خلال مشوارها عدة اعمال فنية يصل عددها إلى 19 فيلما، اما عن الاعمال الدرامية فقدمت قدمت مسلسلين فقط وهما: "لا تطفئ الشمس" و "الأبواب المغلقة" ، وفي عمل مسرحي واحد هو: "مطار الحب" عام 1970.


ولم تستمر شاهيناز طويلا في مسيرتها الفنية وكان آخر أفلامها آنسات وسيدات عام 1974، للمخرج كمال صلاح الدين، ودارت أحداثه عن أسرة صغيرة يموت عائلها، ويتولى العم مساعدتها والإنفاق عليها، ويستجيب لكل طلبات الأم، والأولاد الذين لا يقتنعون بحياتهم المتواضعة بل يسعون نحو الثروة والثراء، وشاركها في البطولة نور الشريف، سهير ذكي، مريم فخر الدين، سمير غانم.

و كانت تحرص الفنانة الراحلة دائما على الظهور في دور الفتاة الارستقراطية، وأنتشرت من قبل شائعة انها شقيقة شويكار لتشابه اسمها مع اسم شقيقة شويكار ولكن نفت الفنانة شويكار هذا الخبر في إحدى لقاءاتها الصحفية.

 ظهرت الفنانة شاهيناز طه مع شويكار في فيلم مطاردة غرامية، وكان يعمل والد الفنانة شاهيناز طه موظفا بهيئة البريد.


توفيت الفنانة شاهيناز طه بعد صراع مع المرض بتاريخ 18 نوفمبر 2018 عن عمر يناهز 70 عاما.

 

اقرأ أيضا | شاهيناز بطلة العرض المسرحي «سمك في مية» مع سامح يسري