لمنع تسلل فيروس ماربورج

الصحة تصدر كروت «مراقبة» لكل القادمين من «غينيا الإستوائية»

تخلص آمن لحالات الاصابة بفيروس ماربورج
تخلص آمن لحالات الاصابة بفيروس ماربورج


أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تحرير كروت الصحة العامة (مراقبة صحية) لكل قادم من دولة غينيا الاستوائية سواء بطريق مباشر أو غير مباشر على رحلات أساسية أو خاصة أو بضائع بما في ذلك الأطفال ضمن مجموعة من الاجراءات الجديدة للحجر التي اعلنتها لفرز وفحص الحالات المشتبة بخا لفيروس ماربورج .

وأوضحت الصحة في منشور لها حصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخة منه، أن الكارت يتضمن كتابة البيانات كاملة وتسجيلها على قاعدة البيانات على الفور وإخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ومديريات الشئون الصحية التابع لها محل الإقامة لمراقبتهم صحيا لمدة (٢١) يوم من تاريخ الوصول عن طريق مكاتب الصحة المختصة.

الإخطار والبلاغ 

 ونوه المنشور علي ضرورو الإخطار الرسمي للشركاء المعنيين بنقاط الدخول ولجميع شركات الطيران والتوكيلات الملاحية التي تعمل على تشغيل خطوط مع دولة غينيا الاستوائية إخطار الجوازات بوجوب عرض الركاب القادمين من دولة غينيا الاستوائية على الحجر الصحى قبل السماح لهم بالدخول .

وأكد منشور قطاع الطب الوقائي على الفريق الطبي بالحجر الصحي اتخاذ الاحتياطات القصوى لمكافحة العدوى عند التعامل مع الحالات المشابهة، وتحويل الحالات المشتبهة إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المُعين وتخطر المديريات والغرفة الوقائية والإدارة العامة للحجر الصحي بالوزارة فورا.

وشدد ، أنه حال وجود حالة اشتباه على متن وسيلة النقل القادمة من دولة غينيا الاستوائية يتم الإلتزام بتطهير وسيلة النقل طبقا للتعليمات الوقائية وإعتبار مخلفات وسيلة النقل نفايات خطرة ويتم التخلص الآمن من هذه النفايات تحت إشراف الحجر الصحي.