عاجل

كريستيان أتسو.. قصة مأساوية بدأت بهدف قاتل وانتهت تحت أنقاض زلزال مدمر

كريستيان أتسو
كريستيان أتسو

بعد 13 يوما تحت الأنقاض في أعقاب زلزال تركيا المدمر، تلقى عشاق كرة القدم خبرا صادما بعد العثور على جثة النجم الغاني كريستيان أتسو تحت الأنقاض، والمحترف في نادي هاتاي سبور التركي.

وبعد يومين من وقوع الزلزال التركي المدمر كان قد انتشرت أخبار حول العثور على اللاعب ونقله للمستشفى، إلا أن طبيب نادي هاتاي سبور جوربي قهوجي نفى بعد ذلك، مؤكدا أن اللاعب ما زال مفقودا وأن الذي أخرجته فرق الإنقاذ لم يكن أتسو.

وبعدها أعلن وكيله سيشير أن كل ما تم العثور عليه يخص كريستيان أتسو هو زوج من الأحذية الرياضية الخاصة باللاعب في أنقاض المبنى الذي يسكن فيه.

هدف قاتل انتهى بزلزال مدمر

وشارك كريستيان أتسو، في لقاء هاتاي وقاسم باشا، يوم 5 فبراير الماضي في الدوري التركي، وسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة السابعة من الوقت البديل للضائع.

وقال فاتح إيليك، المدير الإداري بنادي هاتاي سبور: الأجواء كانت رائعة بعد المباراة، سعادة أتسو بتسجيل الهدف لا توصف، وقام المدرب باحتضان اللاعب.

رفض السفر ليلقى مصيره المحتوم

تابع المدير الإداري بنادي هاتاي سبور: "أتسو كانت لديه تذكرة طيران إلى فرنسا في تمام الحادية عشرة مساء، لكنه ألغاها بعد تألقه مع الفريق وتسجيله هدف.. ثم وقع الزلزال المدمر في تمام الرابعة فجرا".

وسقط المبنى السكني الشاهق الذي كان يعيش فيه بمدينة أنطاكيا، بسبب الزلزال الكارثي الأسبوع الماضي.

كان من المقرر أن يسافر أتسو من جنوب تركيا قبل ساعات من الزلزال المدمر، لكن مدير هاتاي سبور قال إن الغاني اختار البقاء مع النادي بعد تسجيله هدف الفوز في مباراة السوبر ليج في 5 فبراير.

وقال فاتح إيليك، مدير هاتاي سبور، لمحطة إذاعية يوم الجمعة: "أتسو أراد أن يلعب أكثر وطلب الإذن من مدربه للمغادرة".

وأضاف: "اشترى تذكرة للسفر إلى إسطنبول، ومن هناك إلى فرنسا. كان سيبحث عن نادٍ آخر يمكنه الحصول معه على مزيد من وقت في الملعب".

وحقق اللاعب فوزاً لهاتاي سبور بنتيجة 1-0 على قاسم باشا بتسجيله قبل ثوانٍ فقط من صافرة النهاية.

تألق لافت قبل ساعات من مفارقة الحياة

قال إيليك إن أتسو لم يكن سعيداً لأنه قبل المباراة ضد قاسم باشا، كان شارك في مباراتين فقط في الدوري طوال الموسم.

وأضاف: "لكن المدرب استدعاه ضد قاسم باشا في الخامس من فبراير، قبل ساعات من الزلزال. لعب أتسو بشكل لا يصدق، وسجل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع".

وتابع مدير النادي: "كانت هناك وحدة كبيرة (بين الفريق) بعد المباراة. احتضان المدرب فولكان ديميريل لأتسو، واحتفال أتسو في الملعب وفي وقت لاحق في غرفة الملابس سيكون أمام عيني إلى الأبد".

واعتبر إيليك أن ذلك "كان قدره. كان لديه تذكرة للذهاب ولكن لأنه سجل، غير رأيه بشأن المغادرة".

وأنهى كلامه قائلا: "كان ضحية زلزال في أسعد أيامه. هذه مأساة بالمعنى الحرفي للكلمة".

مسيرة حافلة رغم السن الصغيرة

وكان أتسو البالغ من العمر 31 عاما يلعب مع فريق هاتاي سبور التركي، بعدما لعب، في السابق، في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي ونيوكاسل.

وكان لاعب خط الوسط أتسو أمضى أربعة مواسم في تشيلسي قبل الانتقال إلى نيوكاسل في العام 2017، ووقع في سبتمبر الماضي مع نادي هاتاي سبور التركي.

وتسبب الزلزال في مقتل حوالي 46 ألف شخص في جميع أنحاء تركيا وسوريا، بحسب الأرقام الواردة حتى الآن.

وبالرغم من مرور ما يقارب الأسبوعين على الزلزال، انتشلت فرق الإنقاذ ثلاثة ناجين يوم الجمعة، بعد أن حوصروا تحت الأنقاض طوال هذه المدة.

اقرأ أيضًا: