«العلاج الحر» توصي بغلق 9 منشآت مخالفة بالدقهلية

مكين .. العلاج الحر  توصى بغلق  9 منشآت مخالفة بالدقهلية 
مكين .. العلاج الحر  توصى بغلق  9 منشآت مخالفة بالدقهلية 

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن إدارة العلاج الحر شنت حملات موسعة خلال الأسبوع الماضي على عدد من المنشآت الطبية "الخاصة"، ومرت على عدد من العيادات، والمراكز الطبية والمستشفيات، مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك بناءاً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات على المنشآت الطبية المخالفة.


وأوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أنه جرى المرور على 123 منشأة طبية، تشمل 62 عيادة خاصة، و34 مركزا طبيا ومعملين، من بينها12 مركزاً ومعملاً غير مرخصين.


كما أشار إلى استصدار قرارات إغلاق لـ9 منشآت مخالفة، وإعادة فتح 11 أخرى، مؤكدا حرص صحة الدقهلية على الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى؛ حفاظا على حياة المواطنين، وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو "حياة كريمة" للمواطنين.


وعلى جانب آخر عقد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، اليوم اجتماعا بحضور الدكتورة عبير عبد الغني، وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتورة لمياء سلامة، مدير الطب الوقائي والدكتورة هبة الشريف مدير الطب العلاجي ومديري الإدارات الفنية ومديري الإدارات الصحية.

 

وأكد شريف مكين علي  دعمه وتعاونه مع الجميع  للارتقاء بمستوى مديري وأفراد الادارات الى التميز في العمل وبذل أقصى مجهود للتغلب على كافة الصعوبات والمعوقات التي قد تواجههم أثناء عملهم.


وجرى خلال الاجتماع مناقشة ومتابعة انتظام سير العمل ومتابعة تنفيذ الأعمال الجارية،  وتجهيز الخطط للارتقاء بالمستوى الصحي وتنشيط منظومة الوقائي والسعي الحثيث نحو تقديم خدمة طبية أفضل لأهالي محافظة الدقهلية .
وشدد مكين، على تكثيف المرورات الإشرافية على الوحدات الصحية  للوقوف على أوجه القصور ومعالجة اي سلبيات او معوقات تؤثر على مستوى الخدمة الطبية ووضع ضوابط لتنظيم العمل لكل إدارة وتطويع كافة الإمكانيات لتحقيق افضل النتائج.


كما أكد وكيل الوزارة على متابعة عمل وحدات الرعاية الأساسية الـ18 على مدار 24ساعة وإرسال جداول النوبتجيات والسهر الشهرية فضلاً عن متابعة عمل العيادات المسائية بالتنسيق مع إدارة المستشفيات والطب العلاجى
 والاهتمام بالمبادرات الرئاسية ومنها الحد من الولادات القيصرية.

وفي نهاية الاجتماع استمع وكيل الوزارة لجميع مديري الإدارات الصحية وذلك لمناقشة أهم المشاكل التي تواجههم واقتراح الحلول المناسبة.

اقرا ايضا | استمرار الطقس الغير مستقر.. وجهود مكثفة لإزالة آثار الأمطار بدمياط