وزيرا التنمية المحلية والتربية والتعليم يتفقدا معرض «أيادي مصر» بدمنهور| فيديو

وزيرا التنمية المحلية والتربية والتعليم ونائب محافظ البحيرة يتفقدا معرض "أيادي مصر" بدمنهور 
وزيرا التنمية المحلية والتربية والتعليم ونائب محافظ البحيرة يتفقدا معرض "أيادي مصر" بدمنهور 

تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ود.رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  معرض "أيادي مصر" بمرافقة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، خلال زيارتهما لمحافظة البحيرة، . 

ويضم المعرض 14 عارضا لمنتجات يدوية (سجاد - كليم - قرن جاموس) وإكسسوارات، نسيج نول، منتجات خشبية، فخار، قطيفة منتجات جلود، منتجات بدوية، منتجات يدوير، كوروشيه، منتجات نجع عون، أعمال التطريز، طابلوهات حصير، السجاد اليدوي، منتجات يدوية من الخشب والقماش، اكسسوارات نحاس، ومنتجات سجاد رشيد، كما يضم المعرض عددًا من الأشغال اليدوية لذوي القدرات الخاصة. 

اقرأ أيضا| نائب محافظ البحيرة تستقبل وزيري التنمية المحلية والتربية والتعليم

 

وأشاد الوزراء، بجودة المعروضات وبخاصةً المنتجات اليدوية والتي تعكس عراقة الثقافة المصرية وتأثيرها على مختلف الفنون، كما تدلل على قدرة الأيدي العاملة المصرية على إخراج منتج عالي الجودة، كما أشاروا أن الصناعات اليدوية توفر العديد من فرص العمل للشباب ورواد الأعمال الطامحين في هذا المجال.

وأكدوا أن الدولة تشجع كافة المبادرات المعنية بالصناعات المحلية واليدوية لدعم المنتج المحلي والاقتصاد الوطني وتوفير العملة الصعبة. 

وحضر الجولة اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة،  كامل غطاس - السكرتير العام المساعد للمحافظة، محمد كجك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور ومديري المديريات وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة.