«القاهرة الإخبارية»: الأتراك اعتادوا وتعايشوا مع الهزات الارتدادية

الهزات الارتدادية
الهزات الارتدادية

قال عمر أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية" في أنقرة، إن الزلزال الأخير ضرب المنطقة التي حصل فيها الزلزال الأول يوم السادس من فبراير بتركيا، وهي تعتبر هزة ارتدادية، ولكن أحيانا تكون هذه الهزات بشدة أكثر من 5 درجات، وتسبب نوعا من الهلع لدى المواطنين المتواجدين بالمنطقة.

وأضاف  أحمد، خلال مداخلة بالفقرة الإخبارية: «المواطنين هناك تعودوا على هذا النوع من الهزات الارتدادية، ونتحدث عن أكثر من 4700 هزة ارتدادية، سجلتها المناطق المنكوبة من جراء الزلزال المزدوج الذي ضربت المنطقة».

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية": «أكثر من 8 هزات كانت فوق الـ5 درجات و3 هزات ارتدادية كانت فوق الـ6 درجات على مقياس ريختر، وهي تشكل نوعا من الزلازل الجديدة، ولا تعتبر هزات ارتدادية، ولكن مع الدمار الحاصل حاليا بدا انها يتم تقييمها على أنها هزات ارتدادية حاليا، وهذه الهزات حسب خبراء الجيلولجيا في تركيا، يقولون إنها سوف تستمر لمدة عام أو عامين، ولكن مع تضاؤل شدتها، وفرق بين مواعيد حصولها».

واستطرد عمر أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية" في أنقرة،: «نتحدث عن هزة ارتدادية كل 10 دقائق والأيام المقبلة ربما تحدث هزة ارتدادية كل أسبوع تقريبا».

اقرأ أيضا:الحكومة التركية تحذر المواطنين من دخول المنازل المتضررة جراء الزلزال