زينل: حزنت لغياب أنس جابر عن بطولة الدوحة للتنس

أنس جابر
أنس جابر

راهن طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس، على قدرة البطلة البولندية إيجا شيفيونتيك المصنفة الأولى عالميًا، في أن تتربع على عرش التنس العالمي لسنوات طويلة بالنظر إلى صغر سنها وإمكانياتها الفنية والبدنية الهائلة.

واحتفظت شيفيونتيك بلقبها في بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات 2023 بعد فوزها على الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الرابعة عالميا بمجموعتين دون رد اليوم السبت.

وقال زينل في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية : "أعتقد أن طريق شيفونتيك مفتوح لسنوات طويلة للتربع على عرش التنس العالمي خاصة أن عمرها 21 عاما، وهي المصنفة الأولى عالميا".

وأشاد زينل بالحضور الجماهيري الكبير في ختام بطولة قطر، وكذلك حضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد للمباراة النهائية، مؤكدا على دعمه المستمر لبطولات التنس.

وقال زينل بعد نهاية المنافسات: "الختام كان مميزا وناجحا، ولا يزال أمامنا تنظيم العديد من البطولات في المرحلة القادمة، ونجاح البطولة جاء بفضل العديد من اللجان المنظمة التي تعمل بجد وتكاتف واضح".

وأضاف: "لمسنا إشادة الكثيرين بالتنظيم المميز للبطولة، خاصة رابطة اللاعبات المحترفات برئاسة ستيف سايمون الذي حرص على حضور الختام والتتويج، كما أن اللاعبات عبرن عن سعادتهن".

اقرأ أيضًا | أنس جابر تتراجع إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبات التنس 

وأردف: "كما أن الجماهير كانت سعيدة بهذه الأجواء المميزة، وقد أثر ذلك على الحضور الجماهيري الذي زاد بشكل واضح خلال الأيام الأخيرة من منافسات البطولة رغم برودة الطقس".

وعن غياب التونسية أنس جابر عن المشاركة في البطولة قال: "بالتأكيد شعرنا بالحزن الشديد بعد اعتذارها عن المشاركة بسبب الإصابة، وكافة الجماهير كانت تنتظر تواجدها، ونأمل مشاركتها في النسخة المقبلة".

وأكد زينل أن أنس بطلة يفتخر بها كل العرب بفضل الإنجازات الكبيرة التي حققتها في السنوات الماضية، ووصولها إلى التصنيف الثالث عالميا وهو مالم يسبقها إليه أحد من قبل.

وتابع: "بطولة قطر للرجال ستشهد مشاركة الأردني عبد الله شلباية في الدور الرئيسي، بالإضافة للتونسي مالك الجزيري الذي سيلعب في منافسات الزوجي مع القطري مبارك شنان".

من جانبه أكد سعد المهندي مدير البطولة أن شيفونتيك ستكون قادرة خلال السنوات القادمة على تحقيق لقب بطولة قطر للعديد من النسخ، مضيفا: "نشكر جميع القائمين على التنظيم".