تعليم الجيزة يرد على استفسارات المعلمين المقبولين مساعد مدرس ومعلم مساعد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدر أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة تعليماته بناء على استفسارات الواردة إلينا من المعلمين المقبولين كمعلم مساعد لمدرس الفصل ومعلم مساعد رياض أطفال الذين تم قبولهم في مسابقة 30 ألف معلم وهي كالتالى: 

ويتم استكمال مصوغات التعيين، وتقديمها مستوفاة إلى الموظف المختص بالتعيينات في الإدارة التعليمية طبقًا لمحل السكن من واقع بطاقة الرقم القومي، على أن يكون مصوغات التعيين مستوفاة تمهيدًا لإرسالها إلى إدارة التعيينات بالمديرية لإنهاء إجراءات التعيين وفق الشروط الواردة من التنظيم والإدارة ولن تقبل أوراق غير مستوفاة.

وفي سياق متصل أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن الكشوف والأسماء المقبولة فى مسابقة 30 ألف معلم جديد بمرحلة معلم فصل مساعد ومرحلة رياض الأطفال.

وأشارت المديرية التعليمية الي أنه يجب تكليف إدارة التنسيق بالمديرية بمراجعة توزيع المعلمين المتواجدين على رأس العمل وفق العجز والزيادة بكل إدارة، واستيفاء المصوغات المقررة بالمادة 45 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية المشار إليها.

وأوضحت المديرية التعليمية بالجيزة، أن مصوغات التعيين كما هو مدون بالكتاب الدورى، تتمثل في الآتي :

١- بطاقة الرقم القومي وجهين أو جواز السفر سارية بعد الاطلاع على الأصل.
٢- صحيفة الحالة الجنائية موجهة للمديرية.
٣- إقرار موقع من المرشح للتعاقد أمام المسؤول عن إدارة الموارد البشرية ومصدقا على التوقيع منه بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي نهائي خلال الأربع سنوات السابقة.
٤- قرار المجلس الطبي المختص بثبوت اللياقة الصحية واجتياز المرشح للكشف الطبي وتحليل المخدرات.
٥- شهادة ميلاد مميكنة.
٦- أصل المؤهل الدراسي.
٧- شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور.
٨- شهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها للإناث.
٩- اقرار الحالة الاجتماعية والذمةالمالية.

كما شددت المديرية التعليمية، ضرورة الالتزام بالأسماء الواردة من الإدارة المركزية لشؤون المعلمين في ضوء نتيجة الاختبارات الواردة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بعد اجتياز تدريب اللياقة البدنية بمعرفة قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

وأكدت مديرية تعليم الجيزة، أنه سيتم لاحقًا تحديد موعد تقديم الأوراق المطلوبة، على أن تكون مستوفاة للإدارة التعليمية التابع لها المتقدم.

اقرأ أيضا | تعليم الجيزة: قوافل توعية تجوب المدارس لنشر التعاليم السمحة للدين الإسلامي