إقبال كبير على المتحف المصري بالتحرير ..صور

 المتحف المصري بالتحرير
المتحف المصري بالتحرير

شهد المتحف المصري بالتحرير  إقبال كبير من  الزائرين اليوم السبت 18 فبراير 2023 ،وذلك يكشف اهتمام المصريين والأجانب بالحضارة المصرية القديمة، والاهتمام بمعرفة ثقافة المصريين القدماء وحياتهم اليومية، من خلال اللوحات الأثرية والقطع الموجودة داخل المتحف.

و قام  المتحف المصري بالتحرير بتطوير في  العرض المتحفى الخاص به و ياتي ذلك في اطار التطوير الذي يشهده المتحف .

حيث يتضمن تطوير العرض المتحفي  بطاقات الشرح والأضاءة للقطع الأثرية و جاء ذلك بالتعاون مع المتاحف الأوروبية "المتحف المصرى بتورينو، متحف  اللوفر، المتحف البريطانى، المتحف المصرى ببرلين، المتحف الوطنى للآثار بهولندا.

ومن بين القطع التى تم تغيير مكان عرضها هو تمثال زوسر، الموجود داخل اروقة متحف التحرير

فقد تم عرض جديد لبعض القطع الأثرية بالمتحف المصري بالفعل، وكما ذكرنا أن من بين القطع تمثال الملك زوسر فتم تغيير مكان عرضه ليعرض فى الدور الأرضى للمتحف داخل فاترينة واحدة لأول مرة بجوار لوحة بلاطات القيشانى الأزرق، والتى عُثر عليها بجوانب الممرات الواقعة أسفل هرمه المدرج بسقارة.

وتمثال الملك زوسر يعود لعصر الدولة القديمة، الأسرة الثالثة، عهد الملك زوسر (2649-2630 قبل الميلاد)، ومصنوع من حجر جيرى ملون، وتبلغ أبعاده  الارتفاع  142سم، العرض 45.5سم، الطول 95.5 سم.

ويضم المتحف المصرى بالتحرير أكبر مجموعة من آثار مصر القديمة، حيث يحتوى على أكثر من 136 ألف أثر فرعونى، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الآثار الموجودة فى مخازنه.