نجوى إبراهيم في حيرة بين عملها كمذيعة واشتغالها بالسينما

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم

الإعلامية نجوى إبراهيم والتي لقبت بـ ماما نجوى، يحب برامجها الكبار والصغار، حيث برعت في تقديم البرامج المتنوعة، فهي صاحبة الصوت المميز، والابتسامة التي تخطف القلوب.

وُلدت الإعلامية نجوى إبراهيم في 28 إبريل عام 1946م، وحصلت على ليسانس الآداب، قسم الاجتماع، ثم اتجهت للعمل في التليفزيون عام 1963م، وقدمت العديد من البرامج التلفزيونية الناجحة منها « على الهوا، ستة على ستة، اخترنا لك، فكر ثواني واكسب دقائق».

قدمها المخرج الراحل يوسف شاهين للسينما من خلال فيلم «الأرض» عام 1970م، الذي حقق نجاحا كبيرا، ومنه حصلت على دور جديد في فيلم «الاختيار»، إلا أنها اعترضت على الدور بسبب وجود مشاهد من القبلات والاعتداء لا تناسبها، فكانت ترفض أداء الأدوار السينمائية التي تحتوي على مشاهد قبلات.

وتوصلت نجوى لاتفاق مع التليفزيون يسمح لها العمل في السينما لمرة واحدة، واشترط التليفزيون أن تحصل نجوى على إجازة من العمل طوال فترة عرض الفيلم الذي قامت ببطولته، وبالفعل اختفت صورة نجوى من على الشاشة الصغيرة طوال فترة عرض صورتها على الشاشة الكبيرة وهي تمثل فيلم الأرض.

اقرأ أيضًا| عبدالجليل حميدة.. أول حارس يرتدي شارة القيادة بالأهلي


 لم تكن تلك المرة الأخيرة التي تعرضت نجوى لهذا الموقف، حيث عرضت مؤسسة السينما عليها دور البطولة في فيلم فجر الإسلام الذي كان مقررا أن يخرجه عاطف سالم وظلت نجوى مترددة في قبول العمل لأنها إذا وقعت عقد الفيلم فقد أخلت بشرط التليفزيون ، ويكون عليها التنازل عن عملها كمذيعة إلى الأبد، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 9 أغسطس 1969.

وشهد عام 1971 العرض الأول لفيلم "فجر الإسلام"، بطولة محمود مرسي ونجوى إبراهيم ويحيى شاهين وسميحة أيوب وعبدالرحمن علي، وأخرجه صلاح أبو سيف.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم