محافظ الدقهلية يشارك بالمؤتمر الهندسي الدولي للابتكار والبحوث التطبيقية

موضوعيه
موضوعيه

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور محمد ربيع نصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، اليوم السبت، أعمال المؤتمر الهندسي الدولي للابتكار والبحوث التطبيقية من داخل معهد الدلتا للهندسة والتكنولوجيا بطلخا.


عقد المؤتمر تحت عنوان: " تطبيقات مبتكرة وذكية للذكاء الاصطناعي في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات".


جاء ذلك بحضور عمداء كلية الهندسة جامعة المنصورة وكلية الهندسة جامعة الدلتا، ونخبة من العلماء والباحثين والخبراء من مصر والدول العربية والأوروبية، والمهندس رضا الشافعي عضو مجلس الشيوخ ونقيب المهندسين بالدقهلية، ومحمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا.


 وأكد مختار أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي البحث العلمي أهمية كبيره باعتباره الأداة الأساسية لتقدم الدول ونمو اقتصادها من خلال دعم شباب الباحثين في كافة المجالات لوضع مصر في مصاف الدول المتقدمة.


وأشار إلى أن الذكاء الاصطناعي له أهمية كبيرة في المستقبل وذلك في كافة المجالات والعلوم ومنها الاقتصاد والتعليم والطب والإدارة والصناعة والأمن السيبراني.


وأضاف أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تعمل على تحسين أداء المؤسسات وانتاجيتها عن طريق إتمام المهام التي كانت تتطلب قوة بشرية كبيرة ، كما يمكن للذكاء الاصطناعي فهم البيانات على نطاق واسع لا يمكن لأي إنسان تحقيقه.


 وأشار إلى أن الذكاء الاصطناعي يوفر سرعة وكفاءة أعلى في أداء العمل ويساعد على اتخاذ قرارات أفضل ويوفر مستوى أعلى من أجل التطوير والنمو.


وأكد أن الذكاء الاصطناعي سيقوم بتغيير جذري في الأنظمة الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم وخاصة الأساليب التي تعتمد على البيانات مثل التعلم الآلي.

 

اقرأ أيضا| «سرك في بير».. إستمرار تنفيذ مبادرة «قرية بلا إدمان» بالدقهلية

 

ومن جانبه أشار " الدكتور محمد ربيع ناصر  " إلى  أن الهدف من المؤتمر هو مناقشة الأفكار البحثية المتطورة لخدمة قضايا خطة الدولة للتنمية المستدامة في إطار رؤية مصر  2030 ، وأن جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا تعمل بكل قوة علي تقديم كافة أوجه الدعم لهذا المجال ، ومن هذا المنطلق أنشأت كلية متخصصة في الذكاء الاصطناعي وتعمل على إخراج جيل من الشباب متفوق في مجال الذكاء الاصطناعي لرفع راية مصر في سماء المحافل الدولية.


يذكر أن محاور المؤتمر تتناول تطبيقات مبتكرة وذكية للذكاء الإصطناعي في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات، هندسة التشييد والبناء، قضايا المياه والطاقة، المدن الذكية والعمارة المستدامة، ويستمر المؤتمر على مدار يومي 18 و19 فبراير الجاري.