أحمد جلال: انطلاق مؤتمر أخبار اليوم العقاري مارس المقبل

 الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم
الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم

قال الكاتب الصحفي أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن الارتفاعات المتتالية في أسعار مواد البناء مشكلة قائمة أمام شركات التطوير العقاري وتتطلب التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص من أجل الوصول لحلول عاجة لها.

 

وأضاف أن مقترحات الجلسة التحضيرية لمؤتمر أخبار اليوم العقاري سيتم تقديمها للجهات المعنية من أجل دراستها قبل انطلاق المؤتمر في مارس المقبل.

 

وأوضح جلال، خلال إدارته لفعاليات الجلسة التحضيرية الخاصة بالدورة الثالثة من مؤتمر أخبار اليوم العقاري، التي استضافتها المؤسسة بحضور نخبة من المطورين التي شهدت تسليم أمانة النسخة الثالثة من المؤتمر من المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور إلى ماجد شريف، الرئيس التنفيذي لشركة "سوديك"، إن مؤسسة أخبار اليوم لن تدخر جهدًا في دعم القطاع العقاري في ضوء مسئوليتها المجتمعية، ودورها المستمر في دعم الاقتصاد المحلي.

وأشار جلال إلى ضرورة الاهتمام بملف تصدير العقار المصري للخارج، وإزالة العوائق التي تقف في طريق تحقيق المستهدفات الحكومية بهذا الشأن باعتباره أحد الوسائل الأساسية لجذب العملة الصعبة من الخارج.

ولفت إلى أن مؤسسة أخبار اليوم تقدم مقترحات وتوصيات نسخ مؤتمر "أخبار اليوم العقاري" باستمرار للجهات المعنية، بحيث يتم دراستها وتحديد إمكانية تطبيقها لدعم السوق والحفاظ على نشاطه ونموه، فالعقار يساهم بنحو 20% في الناتج المحلي الإجمالي، ويفتح باب الرزق لملايين العمال وأسرهم، كما يعد محركا لنحو 100 صناعة أخرى بشكل غير مباشر.

اقرأ أيضا: أحمد جلال: مؤتمر أخبار اليوم منصة لتحقيق الصالح العام للاقتصاد القومي| فيديو