إشادة واسعة بالتطبيق الإلكتروني الخاص بتسليم وجبات التغذية المدرسية

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف “أولياء أمور مصر”
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف “أولياء أمور مصر”

أشادت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، باستخدام التطبيق الإلكتروني لمتابعة تسليم وجبات التغذية المدرسية على المدارس المستهدفة.

 

وعلقت الحزاوي قائلة: «هذا الإجراء سوف يساهم بشكل كبير لضمان وصول الوجبات للمستحقين من الطلاب وأيضا سلامة الوجبة».

 

وأضافت الحزاوي، في بيان صادر عن الائتلاف، أن الوجبات المدرسية تعكس اهتمام الدولة بصحة الطلاب لأنها اختلفت عما كان موجود سابقا فقد تم مراعاة أن تحتوي الوجبة على جميع العناصر الغذائية وعلاج سوء التغذية من خلالها.

 

ائتلاف «أولياء أمور مصر» يكشف مخاوف الطلاب وأولياء الأمور من امتحان الثانوية العامة 

 

واستكملت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: وجبة الفطار من أهم الواجبات التي ترفع القدرة التحصيلية للطلاب في المدارس فهناك علاقة مباشرة بين التغذية وبين النشاط والتركيز، كما أن وجودها هذه الفترة في ظل الأزمة الاقتصادية مهم لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور من أجل توفير وجبة الافطار للأبناء.

 

وناشدت الحزاوي، بضرورة توسيع نطاق توزيع الوجبات المدرسية، حيث يتمتع بها قطاع أكبر من الطلاب خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وضيق ذات اليد لأولياء الأمور.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أرسلت خطابا لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن إجراءات توزيع الوجبات المدرسية على الطلاب، والتأكيد من وصول التغذية السليمة والتأكد من أهمية حصول الطلاب على تغذية سليمة ومتوازنة.

 

ولفتت إلى أنه تم تعميم التطبيق الإلكتروني الخاص بمتابعة تسليم وجبات التغذية المدرسية على المدارس المستهدفة بجميع المحافظات بداية الفصل الدراسي الثاني.