بعد عرض الـ 6 مليارات.. رجل أعمال بريطاني يزاحم قطر على مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد


بعد ساعات من الإعلان عن تقديم رئيس مجلس مصرف قطر الإسلامي، الشيخ جاسم بن حمد آل ثان، عرضا لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي،  فقد دخل رجل الأعمال البريطاني الشهير، السير جيم راتكليف، دائرة المنافسة لشراء النادي قبل ساعات من انتهاء مهلة استقبال عروض الشراء.

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، فإن شركة "Ineos" التي يمتلكها السير جيم راتكليف قدمت عرضا لشراء مانشستر يونايتد.

ووصف مصدر عرض راتكليف بأنه "عرض بريطاني لجعل النادي منارة لنهج حديث وتقدمي يركز مِلكية متمحورة حول تشجيع النادي".

وراتكليف واحد من أثرى الأثرياء في بريطانيا، ولم يخف قط رغبته في شراء النادي، ويُعرف عنه دعمه للنادي عندما كان صبيا وظل مناصرا للفريق حتى الآن.
 ويملك راتكليف عدة مؤسسات رياضية، مثل فريق ركوب الدراجات البريطاني إينيوس غريناديرس، ونادي لوزان المحترف بدوري السوبر السويسري لكرة القدم.

وكان قد أعلن كونسورتيوم بقيادة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، أنه قدم عرضًا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم.

وأوضح بيان أن "الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني يؤكد أنه قدم عرضًا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم بنسبة 100%"، دون تقديم أي تفاصيل عن المبلغ المقترح على الشياطين الحمر.

وتشير وسائل الإعلام إلى أن النادي المطروح للبيع منذ نهاية نوفمبر الماضي من قبل ملاكه الأمريكيين، عائلة جلايزرز، يمكن أن يصبح أكبر صفقة بيع لناد رياضي في العالم مقابل نحو 6 مليارات يورو (6.4 مليار دولار).

اقرأ أيضًا: