بعد قليل النطق بالحكم على شقيقين قتلا زوج شقيقتهما بالمرج

صورة أرشبفبة
صورة أرشبفبة

كتب: هاجر عودة

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم السبت، النطق بالحكم على شقيقين قتلا زوج شقيقتهما للأخذ بثأر أخيهم بالمرج.

وفي الجلسة الماضية، أحالت المحكمة المتهمين لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم لاتهامهم بقتل
زوج شقيقتهم للأخذ بثأر أخيهم بالمرج.

اقرأ أيضا|بعد قليل| أولى جلسات منع أحد المُدانين من مزاولة نشاط إدارة مؤسسات توزيع الدواء

صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم مصطفى كمال رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين سامح محمود السنوسي وعاشور فرج إبراهيم، وأمانة السر رجب شعبان ومحمد صابر.

كان المستشار ياسر أبو غنيمة - المحامي العام لنيابات كلي شرق القاهرة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين "ياسر.ح.ع" 34 سنة عامل، "محمد.ح.ع" 36 سنة عامل ، في القضية رقم 12929لسنة 2022 جنايات المرج والمقيدة برقم 1047 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة.

بدأت الواقعة في يوم 2022/1/8، بقيام المتهمين بقتل المجني عليه "عادل عمر عبد الوهاب"، مع سبق الإصرار والترصد وذلك بالاتفاق مع زوجه المجني عليه وهي "شقيقه المتهمين" بسبب وجود خلافات نشبت بين زوجها المجني عليه وذويها لإتهامهم له زورا بقتل شقيقها، وتعددت محاولات المتهمين للتأثير عليها للإدلاء لهم عن معلومات بشأن محل تواجدة لقتله، متواعدين بالأخذ بثأر أخيهم، فعقدوا العزم على الخلاص منه وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية وبيضاء وذخائر، قاصدين قتلة فأحدثوا به إصابات طعنية والتي وأودت بحياته.

كما أحرزوا سلاح ناري غير مششخن (فرد روسي)، وأسلحة بيضاء (سكينتين) بغير مسوغ قانوني وذلك على النحو المبين بالتحقيق.

وبمواجهة المتهمين أقروا بإرتكابهم الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالتهم للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهمين.