وزير التعليم: إتاحة نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه كلف الدكتور رمضان محمد مساعد الوزير والمشرف علي المركز القومي للامتحانات ، لإتاحة نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة ليتم إتاحتها علي الموقع الالكتروني للوزارة بداية من نهاية الأسبوع الثاني للفصل الدراسي الثاني ، ليتثنى للطلاب التدريب عليها قبل انطلاق ماراثون الامتحانات في 10 يونيو القادم .

وكان قد أصدر وزير التعليم قرارا وزارياً رقم 23 بتاريخ 29 يناير برئاسته لامتحانات الثانوية العامة 2023، وخالد عبد الحكم نائباً، ورمضان محمد رمضان مشرفا على أعمال تقدير الدرجات، مشددا على أن الامتحانات ستكون وتتم بكل شفافية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة بشكل مبكر وسيتم تدريب رؤساء اللجان، بشكل مبكر للتصدي للغش وعدم حدوث أي مشاكل في لجان السير بالامتحانات، مضيفا أن الامتحانات ستخرج بشكل جيد وكل طالب سيحصل على حقه.


يذكر أنه أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون موزعة على ٨٥% أسئلة اختيار من متعدد ، و ١٥% أسئلة مقالية ، لافتا إلى أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة ستكون الكترونية خالية من أي عنصر بشري.