«لوكهيد مارتن» تفوز بصفقة مع البحرية الأمريكية بقيمة 1.1 مليار دولار

موضوعية
موضوعية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، فوز شركة لوكهيد مارتن بصفقة مع البحرية الأمريكية بقيمة تزيد عن 1.1 مليار دولار لإدارة تطوير هندسة الصواريخ وتكامل الأنظمة.

وقال بيان البنتاجون ليل الجمعة "لوكهيد مارتن سبيس في ليتلتون بولاية كولورادو حصلت على 1،178،513،393 دولار كقيمة عقد لتوفير إدارة البرامج والتطوير الهندسي وتكامل الأنظمة لدعم إنتاج الصواريخ".

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن العقد يتضمن خيارات في حالة تنفيذها، ستزيد قيمة العقد إلى 2،222،102،186 دولار.

يشار إلى أنه سيتم تنفيذ 46% من الأعمال المتعلقة بالعقد في مدينة دنفر بولاية كولورادو، و22.8% في مدينة سانيفيل، بولاية كاليفورنيا، و12.5% في مدينة ماغنا بولاية يوتا، وذلك على مدى السنوات الأربع والنصف القادمة، حيث من المتوقع أن تكتمل أعمال الصفقة في 30 سبتمبر2027، حسبما قالت وزارة الدفاع.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأمريكي الانتهاء بنجاح من البحث وجمع شظايا منطاد صيني تم إسقاطه فوق المحيط الأطلسي.

وقال البنتاغون في بيان صحفي، اليوم الجمعة "انتهت عملية البحث في 16 فبراير قبالة سواحل كارولينا الجنوبية بعد أن نجحت أصول البحرية الأمريكية التابعة للقيادة الشمالية في العثور على حطام بالون استطلاع صيني على ارتفاعات عالية وجمعها".

وأضاف البيان أن "سفن البحرية وخفر السواحل غادرت منطقة البحث. ورفعت جميع القيود المفروضة على الرحلات الجوية والشحن".

وتشهد أمريكا حالة من التأهب منذ رصد منطاد أبيض ضخم يزعم أنه يتعقب سلسلة من المواقع للأسلحة النووية السرية للغاية، قبل إسقاطه قبالة الساحل الشرقي في 4 فبراير.

اقرأ أيضا | أوستن: لن نتوقف عن مطالبة الصين بإعادة فتح خطوط الاتصال على الرغم من حادث المنطاد