بعد تألقها في «هابي هالوين».. كلوديا حنا: الرقص سر رشاقتي | حوار

الفنانة العراقية كلوديا حنا
الفنانة العراقية كلوديا حنا

أمل صبحي

كلوديا حنا فنانة عراقية الأصل، عملت في بدايتها عارضة أزياء، تجيد الغناء والتمثيل، تتمتع بملامح جذابة ومثيرة، حصلت على لقب ملكة جمال العرب عام 2006، تميل بطبيعة شخصيتها للتجديد المستمر، وتتميز بالتلقائية والعفوية.. تكشف لنا كلوديا فى السطور التالية أسرار جمالها، وتتحدث عن أحدث أعمالها بمشاركتها فى الدراما المصرية من خلال مسلسل “هابى هالوين “الذى يدور حول جريمة قتل.

 ما هو سرَ احتفاظك  بقوام  رشيق  بشكل دائم ؟
لن تصدقينى إن قلت أننى لا أحرم نفسى من تناول جميع الأطعمة حتى أنى مررت بفترة زاد وزنى فيها بشكل نسبى، ولكن مع الالتزام بممارسة الرياضة وتنظيم مواعيد وجباتى، عدت لوزنى الطبيعى، وأهم القواعد الأساسية فى حياتى للحفاظ على وزن مثالى وقوام جذاب، هو عدم تناول الطعام فى ساعات متاخرة من الليل، إلى جانب عدم الافراط فى السهر والاكثار من تناول الماء باستمرار .

وما هى الرياضة التى تفضلين ممارستها ؟
أحب جدًا رياضة الأيروبكس وبعض الرقصات، فأنتظم على هذه الممارسات سواء فى النادى أو المنزل، فممارسة الرياضة والرقص تعطى مرونة عالية للجسم وتقى من الإصابة بالأمراض.

 ما هو نظامك الغذائى المفضل ؟
عن نفسى أحب تناول جميع الأطعمة بكل أصنافها، سواء كانت أكلات مصرية أو عراقية أو لبنانية، ولكن “كل ما يزيد عن حده ينقلب ضده “، لذا أحرص على عدم الإفراط فى الكميات، ولا أقبل كثيرا على تناول  الاطعمة التى تتسبب فى زيادة الوزن مثل الأرز والنشويات.

هل تعتمدين على مساحيق التجميل بشكل أساسى لإبراز جمالك ؟
إلى حد كبير لا أفضل الاعتماد على وضع المساحيق لما لها من آثار جانبية ضارة على صحة البشرة وشكل الملامح، واستعين بالمكياج وقت التصوير أو حضور المناسبات فقط، لأن كل هذه المواد لها آثار ضارة على البشرة وحيويتها، وفى حياتى العادية أترك بشرتى نقية بدون مكياج لترتاح وتتنفس، وأحيانا استعين بـ”المسكرة والبلاشر” التى تحتوى على مواد طبية، وأحب الألوان التى تعطى لى راحة تفسية مثل الروز والبينك.

  وكيف تحافظين على نضارة بشرتك لتظهر بشكل طفولى ؟
أقوم بعمل “ماسكات” طبيعية مغذية لبشرتى لتحافظ على ملمسها وجلدى بشكل رطب، وأستعين أيضًا بالكريمات الأصلية فى الصباح والمساء، ووقت الخروج أضع “صن بلوك” حتى لا أجهد بشرتى فى الشمس .

على أى أساس تعتمدين فى اختيار تصميم ملابسك ؟
أعتمد فى المقام الأول على البساطة والشكل المميز، وأعتقد أن لدى حس فنى وذوق فى اختيار وتنسيق ملابسى لتناسب مختلف المناسبات، فمثلًا الملابس على المسرح تكون ذات ألوان صاخبة، أما ألوان ملابسى فى الحياة العادية تميل للهدوء.

  ما هو سر جمال المرأة من وجهة نظرك ؟
الأهم من الجمال الخارجى هو الجمال الداخلى من التمتع بصفات حميدة، مثل التواضع والعفوية، وهذا هو سر النور الذى يشع من داخل المرأة.  

  بمناسبة الاحتفال بعيد الحب، هل هناك من يشغل بالك فى الوقت الراهن ؟
أركز فى الفترة الحالية على التفرغ التام  للفن، وأسعى لتحقيق نجاحات أخرى، أما فكرة الحب والزواج، فأرى أن كل شيء يأتى فى ميعاده.

  تعودين للمشاركة فى الدراما المصرية بمسلسل يعرض على أحد المنصات الرقمية، حدثينا عنه ؟
سعيدة للغاية بالتعاون الفنى الذى يجمعنى مع حنان مطاوع فى مسلسل “هابى هالوين”، وهو يدور فى 6 حلقات فى إطار من الدراما البوليسية المثيرة حول جريمة قتل تحدث فى عيد الهالوين، ويتم البحث للكشف عن هذا اللغز. وأجسد فى الأحداث شخصية “هندة “ الفتاة الثرية وهى صديقة لحنان مطاوع ومع مرور الأحداث تكشف الدراما عن مفاجآت غير متوقعة.
ومن المقرر عرض المسلسل قريبًا على إحدى المنصات الرقمية، ويشارك فى بطولته كل من حنان مطاوع ومحمود عبد المغنى ومحمد كيلانى وفرح يوسف وسامية الطرابلسى ومروة الأزلى، سيناريو وحوار محمد أشرف وإخراج أحمد عبده.

أقرأ أيضأ : تفاصيل شخصية كلوديا حنا في مسلسل «هابي هالوين».. ما علاقتها بحنان مطاوع؟