دراما رمضان| ابتسم .. مع يسرا ودنيا ومكى وسعد وربيع وخاطر

علي ربيع، ومحمد سعد، ودنيا سمير غانم، وأحمد مكي
علي ربيع، ومحمد سعد، ودنيا سمير غانم، وأحمد مكي

تعد الكوميديا من الوجبات الأساسية فى دراما رمضان، وخلال الموسم الدرامى فى الشهر الكريم يدخل المنافسة أكثر من مسلسل كوميدي، منها ما هو كوميدى صرف يعتمد على الموقف ويقدمه نجوم كوميديا مثل أحمد مكي ومحمد سعد ومصطفى خاطر، ومنها ما هو كوميدي اجتماعي مثلما هو الحال فى مسلسلات يسرا ودنيا سمير غانم وأحمد امين.

يسرا.. حمد الله على السلامة
للعام الثانى على التوالى تقدم الفنانة يسرا عملا كوميديا من خلال مسلسل «حمد الله على السلامة»، وذلك بعد أن قدمت فى رمضان الماضي مسلسل «أحلام سعيدة»، المسلسل الجديد تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح، ويشاركها بطولته شيماء سيف ومايان السيد ومحمد ثروت وعدد من الوجوه الجديدة، وتدور أحداثه حول سيدة تدعى «منى» تعود إلى مصر بعد غياب سنوات طويلة، لتواجه العديد من الأحداث والمواقف ذات الطابع الكوميدى بسبب التغييرات العديدة التى حدثت فى الحياة والمجتمع المصرى خلال فترة غيابها. 

مكى «الكبير أوى 7»
يواصل الفنان أحمد مكي التواجد الرمضاني بتقديمه الجزء السابع من مسلسل «الكبير أوى»، الذى حقق نجاحا كبيرا العام الماضى وتصدر المشهد الرمضانى متفوقا على كل الاعمال الكوميدية الأخرى ويشهد الجزء السابع مشاركة كل من رحمة أحمد، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، ومصطفى غريب، وحاتم صلاح، وعبد الرحمن ظاظا، وسما إبراهيم، وليلى عز العرب، وحسين أبو حجاج، وتأليف مصطفى صقر، ومحمد عز الدين إخراج أحمد الجندى.

سعد.. «الحاج إكسلانس»
يعود الفنان محمد سعد بعد غياب عن دراما رمضان من خلال مسلسل بعنوان «الحاج إكسلانس » وهو من تأليف محمد سعد، وورشة كتابة وإخراج إبرام نشأت ويشارك فى بطولته كل من شيرين وويزو، وتدور احداثه فى إطار كوميدى اجتماعي، حيث يحمل العديد من المفاجآت، ويجسد محمد سعد دور تاجر يعمل فى وكالة البلح.

دنيا.. «صراع الفصول» 
تعود الفنانة دنيا سمير غانم بعد غياب ثلاثة مواسم وذلك بعمل كوميدي بعنوان «صراع الفصول»، وتدور أحداثه فى إطار من الكوميديا والتشويق، ويشارك فى بطولة المسلسل كل من هالة فاخر، خالد الصاوي، وسلوى خطاب، ومايان السيد، ومحمد سلام، وسيد رجب، وعدد كبير من الفنانين، وهو من إخراج إسلام خيرى. 

اقرأ أيضًا | دنيا سمير غانم توجه رسالة مؤثرة لوالديها: «كانو السند»

أمين.. «الصفارة» 
أما الفنان أحمد أمين، فقرر أن يعود للكوميديا مرة أخرى من خلال مسلسل «الصفارة» بعد النجاح الذى حققه فى رمضان الماضي من خلال مسلسل «جزيرة غمام»، ويشارك فى بطولة المسلسل كل من إنعام سالوسة وطه دسوقى ومحمد رضوان، وإخراج علاء إسماعيل، ويجسد من خلاله أمين شخصية موظف فى شركة سياحة يكلف بمهمة تقوده لعدة مغامرات كوميدية. 

خاطر وتوتا.. «كشف مستعجل»
يقدم الثنائى مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن «توتا» عملا كوميديا بعنوان «كشف مستعجل»، وينتمى لنوعية مسلسلات الـ15 حلقة،ويجسد خاطر و«توتا» أدوار أطباء نفسيين يمران بالعديد من الأزمات والمواقف الكوميدية، والمسلسل تأليف إيهاب بليبل، فى ثانى تعاون له مع المنتج كريم أبوذكري، بعد نجاح مسلسل «إيجار قديم»، ومن إخراج شادى الرملي.

ربيع.. نصي التاني
الفنان على ربيع يعود لدراما رمضان بمسلسل «نصى الثاني» تأليف إياد صالح وإخراج عمرو صلاح، ويجسد فى أحداث العمل دور موظف فى بنك، يبحث عن نصه الثانى، ويشارك فى البطولة ميرنا نور الدين، وبسنت شوقى، ورنا رئيس، وياسمين رئيس، ووفاء عامر.