هيئة تنمية الصعيد: إنشاء مشروع لتطوير سلالات الدواجن فى الفيوم

اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد
اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد

قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن كل محافظة لها ميزة تنافسية تختلف عن الأخري، مشيرا إلى أن كل محافظة بالصعيد تتميز عن الأخري، وعلى سبيل المثال محافظة أسوان تتميز بالصناعات الموجودة بها، خاصة النباتات الطبية، والأقصر التي تمتاز بالزراعات.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "بصراحة" المذاع عبر فضائية "الحياة"، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أن هناك أحد المشروعات الجاري تنفيذها، وسيتم إفتتاحها قريبا وهي القيمة المضافة لأشجار الموز بصناعة الكرتون، والتي توفر فرص عمل، إلى جانب سوهاج وأسيوط التي تمتاز بزراعات البصل والذرة وفول الصويا، وفى الفترة القادمة سيتم عمل تجمعات أو كيانات تنموية تقوم على الصناعات القائمة على الزراعة، مثل: إنتاج زيت الطعام من بذور عباد الشمس والذرة وإنتاج الأعلاف من فول الصويا، وزراعات الرمان بأسيوط.

وتابع أن هناك خامات موجودة فى محافظة المنيا المستخدمة فى البناء، وتخطيط الهيئة عمل مشروعات صناعية وحرفية، والفيوم التي تشتهر بالثروة الحيوانية والدواجن، لافتا إلى أن هناك مشروع فى الفيوم يعمل على تطوير السلالات الأصيلة من الدواجن.

وأشار إلى أن هناك سياحة موجودة فى البحر الأحمر، متابعا أن كل هذه الميزات التنافسية يتم إتاحة مشروعات من خلالها تحقق فرص عمل وتنمية إقتصادية وتوفير العملة الصعبة.

اقرا ايضا|«إعفاء مزارع الدواجن من الضرائب العقارية».. أبرز أنشطة الزراعة في أسبوع