حصاد أبرز الأحداث الهامة لتنسيقية شباب الأحزاب على مدار الأسبوع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعدت التنسيقية اكثر من صالون ثقافى تناول العديد من الموضوعات الهامة الى جانب بعض الاحداث البارزة التى شاركت فيها وذلك فى إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن الحوار الوطني.

فقد نظمت التنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونا نقاشيا، بعنوان "التجارة الإلكترونية"؛ حيث تناول الصالون 
 مناقشة عدة محاور، منها الوضع الراهن للتجارة الإلكترونية في مصر، ومدي الجاهزيّة من حيث البنية التحتية وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى الإطار التشريعي والمؤسسي المنظم للتجارة الإلكترونية في مصر، وأبرز التحديات والحلول الممكنة، ومدى القدرة على جذب شركات التجارة الإلكترونية العالمية واتخاذ مصر مركزاً إقليمياً.

كما وقعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بروتوكول تعاون مع مؤسسة «فاهم للدعم النفسي» برئاسة السفيرة نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، ووزيرة الهجرة السابقة.
 حيث تم إدراج الصحة النفسية ضمن استراتيجية التنسيقية لعام 2023، مؤكدة أن التنسيقية ستعمل على العديد من التعديلات التشريعية والتشريعات الخاصة بدعم الصحة النفسية في المجتمع.
 بالإضافة الى أن دور مؤسسة فاهم توعوي وليس علاجي، وأنها ستعمل مع التنسيقية على توعية الأسرة المصرية بأهمية الصحة النفسية، وإزالة وصمة العار من المريض النفسي.

كان من ضمن مناقشات أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لهذا الاسبوع أيضًا توعية الآباء بخطورتها واستخدامها في الترويج السياحي.. أبرز توصيات حوار الاستخدام الآمن لبرامج التيك توك.

حيث تصدرت قضية " الاستخدام الآمن لبرامج التيك توك" حلقة نقاشية بين أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تبادلوا خلالها الآراء بشأن خطورة استخدام تلك المنصة الإلكترونية تحديدا على المراهقين والشباب.


وشاركت «التنسيقية» في المؤتمر السنوي للمجلس المصري للشئون الخارجية تحت شعار «تداعيات الحرب في أوكرانيا على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ومصر». 
وتضمن المؤتمر عدة جلسات حول تداعيات الحرب علي تنافس القوى الكبرى في المنطقة والتداعيات علي الدول العربية ودول الجوار، انتهاء بالتداعيات علي مصر.

كما وقعت "التنسيقية" بروتوكول تعاون مع "نقابة المهن الموسيقية" دعما للريادة الفنية والحفاظ على القوى الناعمة برئاسة الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، وذلك في إطار التعاون المتبادل بين الجانبين، حيث تم التوافق على التعاون بين الجانبين بشأن المشاركة في حملات التوعية المختلفة التي تقوم بها نقابة المهن الموسيقية، وتوسيع نطاق تأثيرها وفاعليتها.

واتفق الجانبان على تشجيع الشباب على الانخراط في مجالات الثقافة والفنون المتنوعة، والتعاون في دراسة وإعادة النظر في مواد القانون والتشريعات التي قد تعرقل نشر الثقافة والفنون المتنوعة. 

اقرأ أيضا | «تنسيقية شباب الأحزاب» توقع بروتوكول تعاون مع «فاهم للدعم النفسي»