«خليج جيرفيس».. طبيعة ساحرة ليس لها مثيل

خليج جيرفيس
خليج جيرفيس

يصنف خليج جيرفيس، من أكثر الشواطئ الساحرة، حيث تحتوي على رمال ناصعة البياض لا يوجد مثيل لها في العالم، ويشتهر بمشاهدة الدلافين والحيتان. 


وتعد الحديقة البحرية على الساحل الجنوبي لولاية نيو ساوث ويلز موطنًا للدلافين والفقمة وطيور البطريق والطيور البحرية، خلال هجرة الحيتان السنوية، من مايو إلى نوفمبر، تزور الحيتان الحرم.

وينعم الخط الساحلي بشواطئ بيضاء ناعمة والمياه الصافية الكريستالية مثالية لغوص السكوبا والغطس والسباحة، وتغادر الجولات اليومية من سيدني إلى خليج جيرفيس أو اختر من بين خيارات الإقامة المختلفة في المنطقة بما في ذلك التخييم ومنتزهات الكرفان والفنادق، وفقا int.sydney. 

اقرأ ايضا| حيلة جديدة ابتكرتها «أنثى الأخطبوط» لمواجهة التحرش | فيديو

ومدينة Huskisson المبهجة في خليج جيرفيس غنية بتاريخ بناء السفن والمكان الذي ستجد فيه رحلات مشاهدة الدلافين والحيتان مثل Jervis Bay Wild Cruises وDolphin Watch Cruises Jervis Bay، يمكنك أيضًا استئجار قوارب لمغامرة صيد الأسماك في أعماق البحار، يقع Huskisson على بعد حوالي ثلاث ساعات بالسيارة جنوب سيدني.

ويقع منتزه Booderee الوطني على حدود المنتزه البحري، وهو غني بتراث السكان الأصليين، تعد الحديقة موقعًا ممتازًا للسباحة والمشي في الأدغال ومراقبة الطيور، هناك أيضًا العديد من أماكن التنزه داخل الحديقة. قد ترى على الرؤوس الحيتان الحدباء، والحيتان الجنوبية اليمنى وحيتان المنك.

وتشتهر الشواطئ مثل شاطئ هيامز وشاطئ جيرفيس برمالها البيضاء الجميلة وهي رائعة للسباحة والتجديف بالكاياك وصيد الأسماك والتجديف على الألواح وركوب القوارب، اتبع White Sands الساحرة مروراً بالخلجان والخلجان المنعزلة وربما حتى يمكنك مشاهدة الوردية الملونة أو lorikeets على طول الطريق.