«بحوث البترول» يحصل على المركز الثاني بمؤشر براءات الاختراع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حصل معهد بحوث البترول المصرى على المركز الثاني في مؤشر براءات الاختراع على مستوى المراكز و المعاهد و الهيئات البحثية – جوائز (أفضل جامعة و مركز و هيئة بحثية في مصر من حيث عدد البراءات و تحقيق أهداف التنمية المستدامة و الابتكار الأخضر) وفقا للمرصد المصري لمؤشرات العلوم و التكنولوجيا و الإبتكار بأكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا.

اقرأ أيضا| وزير التعليم العالي يتابع مُساهمات «بحوث البترول» لمواجهة التغيرات المناخية

وجاء الإعلان عن ترتيب المراكز و المعاهد البحثية فى مؤشرات الإبتكار أثناء فاعليات إختتام معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار، و الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية والذي نظمته أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا، و بمشاركة دولة البرتغال كضيف شرف المعرض هذا العام فى الفترة من 13 – 14 فبراير 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة .

و قد شارك مكتب التايكو و نادى ريادة الأعمال بالمعهد في فاعليات المعرض على مدار اليومين من ورش عمل و حلقات نقاشية، وعرض مكتب التايكو عدد 16 نموذج أولي قابلة للتطبيق و التي تخدم قطاع البترول و الزراعة و الطاقة و البناء ،و شارك نادى ريادة الاعمال E Club بعرض ما لديه من أنشطة مستقبلية لإحتضان الافكار الريادية للباحثين خلال الفترة القادمة.

من جانبه أعرب الدكتور محمود رمزي - القائم بأعمال مدير المعهد عن سعادته لهذا التكريم معبراً عن امتنانه للجهود المبذولة من كافة العاملين بالمعهد لإظهار هذا النجاح.