كيف يساعدك مشروب القرفة والعسل على إنقاص الوزن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تشكل السمنة مصدر قلق صحي شديد في عالم اليوم سريع ، حيث يمهد الإفراط في تناول الوجبات السريعة إلى عدم ممارسة الرياضة، والجلوس على مكاتبك لساعات طويلة، الطريق لتراكم الدهون في بطنك.

اقرأ أيضا| لمحبي المكياج.. 4 نصائح حول كيفية اختيار كريم الأساس المثالي

وإذا كنت مهووسًا باللياقة البدنية أو عازمًا على إنقاص الوزن ، فيجب أن يكون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والحفاظ على نظام غذائي صحي في قائمة المراجعة الخاصة بك، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

فوائد القرفة والعسل

وفقًا لبحث نُشر في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية، وجد أن العسل يقلل الشهية، ويمكن أن يساعدك استهلاك العسل قبل أن تخلد إلى سريرك ليلًا على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير، ويتم استكمال هذا المكون بالعناصر الغذائية الحيوية والمعادن والدهون الأساسية، وتعزز البهجة الحلوة والسكرية فقدان الوزن عن طريق الحد من آلام الجوع.

وفي الوقت نفسه، تعمل القرفة كعنصر عجيب يؤدي إلى فقدان الوزن ويساعد في تقليل الدهون الحشوية، وتشتهر القرفة بكونها واحدة من أصح التوابل ، فهي غنية بخصائصها المضادة للميكروبات والطفيليات، كما تحسن حساسية الأنسولين والتمثيل الغذائي مصحوبًا بمراقبة ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

طريقة تحضير مشروب القرفة والعسل

مشروب القرفة والعسل سهل التحضير.. أولاً ، تحتاج إلى إضافة ملعقة كبيرة من القرفة إلى كوب من الماء المغلي، بعد ترك الماء يغلي لمدة 5 دقائق ، اتركه ليبرد، أخيرًا ضع ملعقة صغيرة من العسل في الخليط وحرك المشروب جيدًا قبل تناوله.

متى تشرب:

قبل النوم : تناول مشروبًا من المنشط الصحي القوي قبل الذهاب إلى الفراش لأنه سيقلل من الرغبة الشديدة في منتصف الليل عن طريق تحسين التمثيل الغذائي والهضم.

بعد الاستيقاظ : يمكنك أيضًا تناول مزيج القرفة والعسل أول شيء في الصباح بعد الاستيقاظ والمغادرة للعمل، سيمكنك من البقاء نشيطًا.

قبل التمرين: إذا كنت من رواد صالة الألعاب الرياضية بشكل متكرر ، فهناك خيار آخر قابل للتطبيق بالنسبة لك وهو تناول مشروب العسل والقرفة قبل البدء في التمرين، فهو لن يبقيك نشيطًا خلال جلسة التمرين فحسب ، بل سيساعدك أيضًا في حرق دهون البطن الزائدة.