الدقيق والكركم الأبرز.. علاجات منزلية لعلاج الرقبة الداكنة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

جلد الرقبة عرضة للتسمير بسبب الهرمونات والحالات المتعلقة بالجلد، ويمكن ملاحظته أيضًا في أجزاء أخرى مثل الإبطين، وعلى الرغم من أنها ليست شيئًا ضارًا ، إلا أنه غالبًا ما يعيق ثقتك بنفسك، ولا داعي للقلق بشأن ذلك ، يمكنك إيجاد طرق لحل مشكلة الجلد هذه من خلال بعض العلاجات المنزلية السهلة ، والتي يمكنك من خلالها جعل بشرة رقبتك نظيفة ومتوهجة وجميلة.

الدقيق والكركم:

يشيع استخدام دقيق كمكون في عبوات منزلية الصنع للبشرة والشعر، ويعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها، خذ بضع ملاعق من دقيق الحمص واخلطه مع الكركم، ويمكنك إضافة الماء أو اللبن الرائب إليها وخلطها لتشكيل عجينة سميكة، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

اقرأ أيضا| أسباب إصابة الشباب بالسكتة الدماغية

استخدام العسل والليمون:

استخدمي العسل والليمون للتخلص من السواد في منطقة الرقبة. واخلطي عصير الليمون مع العسل وضعيه على الرقبة ، ثم اغسليه بالماء النظيف، وافعل هذا وسيبدو جلد عنقك نظيفًا ومتوهجًا.

الزبادي:

يحتوي الزبادي على إنزيمات طبيعية تعمل مع الأحماض الموجودة في الليمون لتفتيح بشرتك، كما أنه يغذي البشرة ويجعلها ناعمة، واستخدمي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون، واخلطيهم وضعيهم على الرقبة، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء.

استخدم البطاطس:

البطاطس معروفة بخصائصها في تفتيح البشرة، حيث يساعد على التخلص من البقع الداكنة ويوحد لون بشرتك، ونأخذ حبة بطاطس صغيرة ونعصرعصير، وضع الخليط على المناطق المصابة، وجففها ونظفها بالماء.