4 فواكه لبشرة صحية.. أبرزها التفاح والبطيخ

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر الفاكهة مصدرًا جيدًا للتغذية والفيتامينات الأساسية، ولهذا السبب يجب أن تكون جزءًا من النظام الغذائي للجميع، ولكن عليك أن تعرف أن تناول الفاكهة له فوائد مذهلة لبشرتك، فهي نساعد على منع حب الشباب والخطوط الدقيقة فضلا عن الحفاظ على بشرتك متألقة ومتوهجة.

 

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك بعض الفواكه الضرورية لعلاج بشرتك التالفة:

 

اقرأ ايضا

دراسة: «النودلز» تشكل ثلث إصابات الأطفال بالحروق من السوائل الساخنة

 

طماطم

الطماطم غنية بمجموعة من الكاروتينات مثل اللوتين وبيتا كاروتين والليكوبين وغيرها، ويمكن أن تمنع التجاعيد من الظهور على بشرتك مع مرور الوقت، ويساعد هذا أيضًا في حماية بشرتك من الآثار الضارة للتلوث ووهج الشمس.

 

التفاح

يساعد تناول التفاح على استعادة توهج الشباب الصحي ، وذلك بفضل احتوائه على فيتامينات A و C، كما أن القشر وكذلك الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية. وهذه تحمي بشرتنا ، ليس فقط من أضرار مضادات الأكسدة بل تجعلها تبدو نضرة وشابة.

 

البطيخ

يساعد البطيخ في الصيف في الحفاظ على ترطيب البشرة طوال اليوم، فهي غنية بمضادات الأكسدة والمحتوى المائي وتساعد على طرد جميع السموم من الجسم، كما يساعد البطيخ الغني بفيتامين سي في محاربة التجاعيد.

 

الفراولة

تحتوي الفراولة على حمض ألفا هيدروكسي الموجود بشكل طبيعي (AHAs) وحمض الساليسيليك وهو جيد جدًا لمحاربة حب الشباب، ويتحد هذان الشكلان ليشكلوا الدرع المثالي ضد البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، وتشتهر الفراولة بخصائصها المضادة للبكتيريا والالتهابات مما يجعلها جزءًا من هذه القائمة.