دراسة: «النودلز» تشكل ثلث إصابات الأطفال بالحروق من السوائل الساخنة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وجدت دراسة جديدة، أن المكرونة "النودلز" شكلت ما يقرب من ثلث جميع حالات الإصابة بالحروق لدى الأطفال في جامعة شيكاغو للطب بين عامي 2010 و2020.

قام باحثون من مركز الحروق التابع لـUCM، بمراجعة جميع حالات الأطفال المرضى الذين عانوا من إصابات الحروق من السوائل الساخنة خلال ذلك العقد، وقاموا بتحليل عوامل مثل التاريخ الطبي والتركيبة السكانية وطول الإقامة في المستشفى والإجراءات التي تم إجراؤها.

 

قال كبير المؤلفين سيباستيان فرووي، أستاذ مساعد في الجراحة، إنه من خلال القصص المتناقلة ، شعرت أن كل طفل آخر تمت استشارتنا بشأنه بسبب الحروق أصيب بسبب المكرونة سريعة التحضير ، لذلك أردنا الغوص في البيانات لمعرفة الاتجاه الحقيقي.

 

اقرأ ايضا

هل يمكن لمرضى السكر تناول الحلويات؟ خبير يجيب


كشفت الدراسة ، التي نُشرت في 30 يناير في مجلة Burns ، أن 31٪ من الحالات الـ 790 التي تمت دراستها تُعزى إلى إصابات لحرق المكرونة سريعة التحضير، وتم العثور على الأطفال السود والأمريكيين من أصل أفريقي الذين عاشوا في مناطق أقل مع درجات مؤشر فرص الطفولة أكثر عرضة لهذه الحروق، وذلك حسب ما ذكره موقع "upnorthlive".


كان الأطفال دون إشراف الكبار أكثر عرضة للإصابة بالحروق ؛ وجدت الدراسة أن 40٪ من حروق المكرونة سريعة التحضير، وحدثت للأطفال الذين تم الإبلاغ عن وجودهم بمفردهم أثناء وقت الإصابة.

 

على الرغم من أن البيانات التي تمت دراستها تم الحصول عليها فقط من النظام الصحي الأكاديمي في ساوث سايد ، إلا أن الباحثين قالوا إن النتائج تتحدث عن قضية وطنية أكبرمع زيادة شعبية الأطعمة البسيطة منخفضة التكلفة مثل المكرونة سريعة التحضير.

 

قال الباحثون إن هذه الأنواع من المكرونة ثبت أنها تؤدي إلى أنماط حرق مختلفة عن الماء الساخن وحده، وأضافوا أنه في حين أن هذه الإصابات أقل حدة من الأنواع الأخرى من الحروق ، إلا أنها لا تزال خطيرة وتتطلب أحيانًا جراحة ترقيع الجلد.

 

ويذكر أنه، هناك حوالي 100000 طفل في الولايات المتحدة وحدها يعانون من حروق الحروق من الأطعمة والمشروبات كل عام، ويمكن للوالدين العمل على منع هذه الإصابات من خلال جعل الشخص البالغ يقوم دائمًا بإزالة المكرونة من الميكروويف وتركها بعيدًا عن متناول الأطفال حتى يتم تبريدها بدرجة كافية.